بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

الإتحاد الآسيوي يدعم إعادة تأهيل أرضية الاستاد الرئيسي في دوشنبيه

#سلمان_بن_ابراهيم يفتتح ملاعب #الإتحاد_الآسيوي في #طاجيكستان



صحيفة المجلس - دوشنبيه – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم


افتتح معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم (الجمعة) مشروع الملاعب المصغرة المقدمة للإتحاد الطاجيكستاني في إطار برنامج دعم الإتحاد الآسيوي للإتحادات الوطنية والذي يشمل إقامة أربعة ملاعب من النجيل الصناعي ( الجيل الثالث) .

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية لرئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى العاصمة الطاجكستانية دوشنبيه والتي استهلت بحفل افتتاح مشروع الملاعب المصغرة الذي أقيم في دوشنبيه بحضور رئيس الإتحاد الطاجيكستاني والأمين العام للإتحاد الآسيوي لكرة القدم وعدد من المسئولين في الإتحاد المحلي والوفد المرافق لرئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وألقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة كلمة في مستهل الإحتفال أكد فيها على أن مشروع الملاعب المصغرة في طاجيكستان يعد جزءاً من حزمة مشاريع مماثلة يستفيد منها 15 اتحاداً وطنياً وذلك في إطار سياسة الإتحاد الآسيوي الهادفة إلى تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة لمختلف الإتحادات الوطنية في القارة الآسيوية.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: إننا حريصون على تقديم الدعم المتميز لمجتمع كرة القدم الآسيوية من خلال مشروع الملاعب الصغيرة الذي يوفر البيئة المناسبة لنمو وتطوير قطاع الواعدين ،وإتاحة الفرصة أمام عموم شرائح المجتمع لممارسة اللعبة في جو ملائم،بما يسهم في زيادة شعبية اللعبة وارتفاع عدد ممارسيها في مختلف بلدان القارة الآسيوية.

ودعا معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أسرة الإتحاد الطاجيكستاني للاستثمار الأكثل لمشروع الملاعب المصغرة بصورة متميزة تكفل تحقيق المكاسب المرجوة لمسيرة اللعبة من خلال احتضان الأنشطة الخاصة بفئة الواعدين،واحتضان تدريبات المنتخبات الوطنية.

كما أعلن رئيس الإتحاد الآسيوي عن دعم الإتحاد لمشروع أعادة تأهيل أرضية الإستاد الرئيسي في العاصمة دوشنبيه وذلك بما يسهم في تعزيز كفاءته في احتضان المباريات وبنعكس إيجابا على المردود الفني للاعبين.

من جانبه أعرب روستم إيمومالي رئيس الاتحاد الطاجيكستاني لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بافتتاح مشروع الملاعب الصغيرة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائلاً : لقد قدم الإتحاد القاري دعماً سخياً لكرة القدم في طاجيكستان، من خلال مشروع الملاعب الذي سيسهم في تعزيز جهود رعاية اللعبة ،والعمل على توسيع قاعدة الممارسين من خلال احتضان اللاعبين الواعدين،واقامة المسابقات الهادفة لصقل مهاراتهم ومواهبهم،بالإضافة إلى استقبال نشاطات الكرة النسائية .

وبعد أن قص معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة شريط إفتتاح الملاعب ، قام بجولة تفقدية لمرافق الملاعب،والتقى أفراد منتخبات الواعدين التابعة للإتحاد الطاجيكستاني والتقط معهم الصورة التذكارية.

لقاء أسرة الإتحاد وزيارة أكاديمية الواعدين

والتقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم مع أسرة الإتحاد الطاجيكستاني برئاسة روستم إيمومالي الذي رحب بزيارة معالي رئيس الإتحاد الآسيوي واعتبرها دليلا على حرصه الدؤوب على تلمس احتياجات الإتحادات الأهلية في القارة الآسيوية والتواصل المستمر معها بما يصب في خانة الإرتقاء بمسيرة الكرة الآسيوية .

وخلال اللقاء أعرب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن سعادته بزيارة جمهورية طاجيكستان منوهاً بالجهود الكبيرة التي يبذلها الإتحاد المحلي في سبيل تطوير مسيرة لعبة كرة القدم في البلاد على كافة الأصعدة.

وأشار رئيس الإتحاد الآسيوي أن كرة القدم الطاجيكستانية تملك الارادة التي تؤهلها للتطور والنماء مؤكداً أن الإتحاد الآسيوي ملتزم بتقديم الدعم والمساندة للإتحاد الطاجيكستاني كسائر الإتحادات الأخرى لتعزيز جهوده الهادفة إلى بلوغ أهداف النمو المنشودة.

كما قام معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بزيارة إلى أكاديمية الواعدين التابعة للإتحاد الطاجيكستاني واستمع إلى شرح عن سير العمل في الأكاديمية معربا عن إعجابه بخطة العمل الموضوعة للاستفادة من الأكاديمية في رعاية اللاعبين الواعدين وتخريج الأجيال الجديدة التي تمثل عدة المستقبل للكرة الطاجيكستانية.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/368445.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *