بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

بحضور رجل الأعمال الهاملي

#فروسية_الأحساء يتوج “مديها” بطلاً لسباقه 24



صحيفة المجلس - هاني الطويل - الأحساء


انطلق الجواد مديها (للمالك عبدالرحمن البراهيم وقيادة الخيال عبدالله الفيروز) كالسهم صوب نقطة النهاية تاركاً منافسيه خلفه في ذهول, لينهي الدائرة لصالحة في أقل من دقيقتين (في زمن قياسي وقدره 1,43,93 دقيقة) ليستحق كأس السباق بجدارة.
كانت تلك احداث الشوط الخامس الرئيسي (مفتوح الدرجات لعمر ثلاث سنوات بطول 1400 متر) في سباق الخيل الذي اقيم يوم أمس السبت على مضمار ميدان فروسية الأحساء بجبل الأربع شرق مدينة الهفوف بحضور رجل الأعمال الإماراتي الأستاذ محمد بن علي الهاملي والأستاذ راشد بن عبدالله الراشد عضو مجلس إدارة الميدان والأستاذ غازي بن محمد القصيبي مدير عام إدارة الميدان وجمهور عريض من محبي ومشجعي رياضة الفروسية بالمحافظة.
بدأ شوط السباق الأول (للخيل التي لم تربح لعمر ثلاث سنوات وأكثر – بطول 1600 متر) في تمام الساعة 2,45 دقيقة, وكانت الخيول في مجريات الشوط بين متقدم ومتأخر حتى المنعطف الأخير الذي شهد انطلاقة قوية للجواد المخلب (للمالك عبدالله الجبران وقيادة الخيال عبدالله النحوي) كانت كفيلة بإيصاله إلى نقطة النهاية قبل منافسيه في زمن وقدره 1,57,92 دقيقة.
فيما كانت نتيجة الشوط الثاني (للخيل التي ربحت من سباق إلى ثلاثة سباقات – بطول 1600 متر) من صالح الجواد لاحظني (للمالك عبدالله الشهاب والخيال فهد الخميس) الذي وصل إلى نقط النهاية في زمن وقدره 1,57,16 دقيقة.
أما الشوط الثالث (مفتوح الدرجات لعمر ثلاث سنوات وأكثر – بطول 1600 متر) فبدأ مختلفاً عن صنوه من الأشواط حيث كان التنافس بين الخيول والخيالة على اشده حتى 100 متر الأخيرة, لكن الجواد سهيم (للمالك عصام السماعيل وقيادة عبدالاله الدحمسي) كان الأعند حيث أنهى الشوط لصالحة في زمن وقدره 1,57,32 دقيقة.
كما جاءت نتيجة الشوط الرابع (مفتوح الدرجات لعمر ثلاث سنوات وأكثر للأفراس – بطول 1400 متر) لصالح الفرس رش المزن (للمالك فخري الشبيب وقيادة الخيال عبدالاله الدحمسي) التي انهت الشوط في زمن قياسي قدره 1,41,62 دقيقة.
وللخيول العربية (الأصلية مواليد 2015 – بطول 1600 متر) صولة وجولة في هذا السباق حيث استطاع الجواد رحال الميادين (للمالك مربط الميامين – وقيادة عبدالاله الدحمسي) من التغلب على منافسيه وكسب الجولة في زمن وقدره 2,15,29 دقيقة.
وفي ختام الحفل تم تتويج الفائزين في السباق كما قدم مدير عام إدارة الميدان درعا تذكارية وسيفاً لضيف الحفل الأستاذ محمد بن علي الهاملي كما قدم درعاً تذكارية للأستاذ راشد بن عبدالله الراشد بهذه المناسبة.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/368580.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *