بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

برعاية وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة وفي لقاء منقول تلفزيونياً

#النور و #مضر يتنافسان على ذهب #كأس_الأمير_سلطان_لكرة_اليد



صحيفة المجلس - الرياض


يقام الجمعة ١٣ ابريل ٢٠١٨ عند الساعة الرابعة عصراً نهائي كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد في نسخته الأربعون، والتي ستجمع فريقا النور والخليج على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، وذلك برعاية وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة عبدالاله الدلاك ، وسط توقعات بحضور جماهيري غفير للنهائي الاكثر إثارة في كرة اليد السعودية .
وتحظى المباراة بإهتمام اعلامي كبير ، اذ ستنقل على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية السعودية مصحوبة بتغطية ميدانية قبل واثناء المباراة وبعد التتويج.

وأستطاع النور الوصول لنهائي البطولة بعد تجاوز فريق الخليج في دور الـ١٦ من منافسات البطولة، ومن ثم التفوق على فريق العربي في الدور ربع النهائي، وبعدها التفوق على فريق الصفا في الدور نصف النهائي.

فيما تمكن مضر من الوصول للنهائي بعد اعتذار نادي الهدى من خوض مباراتهم المقررة في دور الـ١٦ من منافسات البطولة، ومن بعدها تفوق على الروضة في الدور ربع النهائي، قبل أن يعلن وصوله للمباراة النهائية بفوزه على فريق الأهلي في الدور نصف النهائي.

نهائي ثالث بين النور ومضر في مسابقة الكأس

ويعتبر هذا النهائي هو الثالث من نوعه الذي يجمع النور مع مضر في النهائيات المباشرة التي جمعت الطرفين في مسابقة الكأس، وتميل الكفة إلى أبناء سنابس نادي النور بتحقيقه البطولة مرتين على حساب مضر في الأعوام 2015م و2016م، فيما لم يتمكن مضر من تحقيق لقب الكأس من أمام النور.

ويسعى نادي النور في مواصلة التفوق من خلال تحقيق اللقب الثالث من أمام مضر، وفي الطرف الآخر يتطلع مضر في انتزاع لقبه الأول في الكأس من زمام النور.

نهائي كأس اليد سابعة للنور أم ثانية لمضر

ويسعى ناديا النور ومضر لإضافة لقب جديد في خزائن الذهب من كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد في النسخة الحالية، بعد أن بدأت انطلاقة منافسة بطولة الكأس عام 1978م.

ويبحث أبناء سنابس عن اللقب السابع، بعد أن توج نادي النور للمرة الأولى في تاريخه عام 1996م، وحافظ على اللقب في العام التالي 1997م، وبعد غياب عاد من جديد عام 2010، وحصل على الثلاثية في الأعوام الثلاثة الأخيرة 2015م، 2016م، و2017م، واستطاع نادي النور الحصول على اللقب ست مرات من أصل عشرة نهائيات.

ويتطلع أبناء القديح في تحقيق لقبهم الثاني بالبطولة، وذلك بعد أن تقلد نادي مضر ذهب البطولة عام 2014 من أمام نادي الخليج، كما يأملون في ضمن الكأس لدرع الدوري الذي تم تحقيقه مؤخراً.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/368744.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *