بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#سلمان_بن_إبراهيم يزور _القدس و #الخليل وبيت لحم ويدشن البدء بملاعب #الإتحاد_الآسيوي



صحيفة المجلس - رام الله – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم


اختتم معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم زيارته التاريخية إلى فلسطين والتي كانت زاخرة بزيارات وجولات متعددة في مختلف المدن الفلسطينية وسط حفاوة رسمية وشعبية كبيرة،وفي ظل اهتمام إعلامي غير مسبوق.

والتقى معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مع الدكتور رامي الحمدالله رئيس الوزراء الفلسطيني وذلك في مقر الحكومة الفلسطينية بمدينة رام الله.

ورحب الدكتور رامي الحمدالله بمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والوفد المرافق في زيارته إلى فلسطين منوها بمواقف الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الداعمة لمسيرة كرة القدم الفلسطينية ومساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجهها على أكثر من صعيد.

وخلال اللقاء وجه معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الشكر والتقدير الى رئيس الوزراء الفلسطيني على حسن الضيافة مشيدا بالدعم الذي تقدمه الحكومة الفلسطينية للمنظومة الرياضية في البلاد بصفة عامة ولعبة كرة القدم على وجه الخصوص.

كما استعرض معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة خطط الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الهادفة للارتقاء بكرة القدم الآسيوية بمختلف مكوناتها وبرامج الدعم المقدمة للاتحادات الوطنية لتعزيز أدوارها الحيوية في رعاية اللعبة.

تدشين ملاعب الإتحاد الآسيوي في فلسطين

وخلال زيارته الى بلدة سنجل شهد معالي رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم حفل تدشين مشاريع الملاعب المصغرة التي ينفذها الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في فلسطين في إطار برنامج مبادرات الرئيس الهادف الى تعزيز البنية التحتية للاتحادات الوطنية وتوفير الملاعب القادرة على احتضان المباريات المحلية وتدريبات المنتخبات الوطنية بالإضافة للعمل على توسيع انتشار اللعبة في المناطق الفلسطينية.

وأزاح معالي رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع الملاعب المصغرة بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومحافظ رام الله والبيرة ورئيس بلدية سنجل وعدد من الشخصيات الرسمية و الرياضية وحشد كبير من ابناء بلدة سنجل.

وتضمن الحفل فقرات فنية ورياضية متنوعة،بالإضافة إلى مباراة ودية بين فريقي سنجل وهلال القدس للناشئين،حيث حرص رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على مصافحة لاعبي الفريقين والتقط معهم الصور التذكارية.

زيارة مخيم بلاطة

وقام معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بزيارة الى مخيم بلاطة القريب من نابلس،والتقى الأسرة الرياضية والشبابية في المخيم وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مركز شباب بلاطة.

وألقى رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم كلمة خلال اللقاء أعرب فيه عن سعادته بزيارة مخيم بلاطة منوها بما شهده من ارادة صلبة وعزيمة قوية لأبناء المخيم على صعيد بناء مؤسسات العمل الشبابي والرياضي برغم كل الظروف والتحديات.

زيارة جامعة النجاح الوطنية

وخلال زيارته إلى جامعة النجاح الوطنية في نابلس التقى معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مع رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية واستمع إلى شرح عن تاريخ الجامعة وبرامجها العلمية والأكاديمية وأدوارها الحيوية في تخريج آلاف الطلبة المؤهلين في مختلف التخصصات.

كما زار رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم المنشآت الرياضية التابعة للجامعة واستمع إلى إيجاز عن البرامج الأكاديمية لكلية التربية الرياضية،كما شهد جانبا من حفل تخريج فوج جديد لكلية الطب.

اجتماع الإتحاد الفلسطيني

وشهد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة جانبا من اجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي عقد في مقر الإتحاد بمنطقة الرام إحدى ضواحي القدس برئاسة اللواء جبربل الرجوب وحضور أعضاء المكتب التنفيذي .

وأكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في كلمة القاها في مستهل الإجتماع إشاد فيها بجهود رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الفلسطيني في خدمة مسيرة اللعبة مؤكدا حرص الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على تقديم كل دعم من شأنه دفع عجلة الكرة الفلسطينية للأمام بما يعزز من المكتسبات الواضحة التي حققتها على امتداد السنوات القليلة الماضية.

وكان اللواء الرجوب كلمة رحب فيها بمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة معربا عن تقديره لزيارته التاريخية إلى فلسطين التي اعتبرها تشريفا لأسرة كرة القدم الفلسطينية وتجسيدا لمواقف قيادة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم المشرفة نحو فلسطين في مختلف المحافل.

زيارة القدس والخليل وبيت لحم

وقام معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بزيارة القدس الشريف وأدى الصلاة في المسجد الأقصى المبارك ومسجد قبة الصخرة المشرفة،كما قام بزيارة كنيسة القيامة؛وتجول في أحياء البلدة القديمة.

وشهد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم البرنامج الكروي الذي أقامته الاكاديمية الفلسطينية لكرة القدم في جبل الزيتون المطل على المسجد الأقصى المبارك.

كما قام معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بزيارة مدينة الخليل والتقى محافظ المدينة والأسرة الرياضية، وأدى الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف ،وزار ملعب الحسين بن علي وشهد استعراضا كرويا لفرق الفئات العمرية في المدينة.

واختتم رئيس الإتحاد الآسيوي زيارته الرسمية في مدينة بيت لحم حيث زار كنيسة المهد ،كما شهد حفل الغداء الذي أقامه اللواء جبريل الرجوب بحضور محافظ بيت لحم وأعضاء الإتحاد الفلسطيني.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/369414.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *