بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

في أول مشاركة عالمية للفئات السنية بصوفيا

أخضر #الكاراتيه ثامن العالم بذهبيتي العسيري والزهراني



صحيفة المجلس - الرياض


توج المنتخب السعودي للكاراتيه للفئات السنية بالمركز الثامن في الترتيب العام في ختام بطولة الجولة الاولى من الدوري العالمي التي نظمها الاتحاد الدولي للكاراتيه للمرة الاولى للفئات السنية والتي اختتمت اليوم الاحد بمدينة صوفيا البلغارية وحل الاخضر في المرتبة الثامنة في هذه الجولة العالمية التي شهدت مشاركة اكثر من خمسمائة لاعب يمثلون اكثر من اربعين دولة .

واستطاع نجوم الاخضر انتزع ميداليتان ذهبيتان في هذه المشاركة تحققت عن الطريق النجمين محمد العسيري وانس الزهراني بعد ان حقق محمد العسيري الميدالية الذهبية في منافسات القتال تحت وزن 61 كجم لدرجة الشباب بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسة الروسي بنتيجة 6 / 4 .

فيما احرز انس الزهراني ذهبية منافسات القتال تحت وزن 50 كجم للبراعم بعد فوزه على منافسه الروسي في المباراة النهائية بثلاث نقاط دون مقابل .

.من جهته عبر الدكتور ابراهيم القناص رئيس الاتحادين السعودي والعربي وعضو المكتب التنفيذي الدولي لاتحاد الكاراتيه عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز العالمي مباركا للوطن السعودي الكبير هذا التميز والمنجز ومهديا الانجاز لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والى سمو ولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان .

واعتبر القناص ان دعم هيئة الرياضة واللجنة الاولمبية بقيادة ربان الرياضة السعودية معالي المستشار تركي ال الشيخ انعكس على قوة مخرجات الرياضة السعودية خارجيا وكذلك متابعة واهتمام نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل موضحا أن السعادة الحقيقية في المنجز العالمي الجديد في اول مشاركة تأتي بسبب ضمان ولادة جيل قوي ومتين من لاعبي الكاراتيه يواصلون مسيرة الزعامة العالمية التي توجها صدارة التصنيف العالمي لاكثر من لاعب سعودي وفق عدد الميداليات والمنجزات والتكريم الكبير الذي نلقاه بكل مناطق العالم من خلال الحضور الكبير عالميا وقاريا وعربيا وخليجيا ولله الحمد .

وقدم القناص خالص شكره للجهاز الفني واللاعبين والاداريين وكذلك وسائل الاعلام السعودية والذين عملوا بجد واجتهاد لتأكيد الحضور المبهر للرياضي السعودي كما قدم شكره لزملائه بمجلس الادارة وكل محبي الكاراتيه واعدا ان القادم سيكوم افضل .

من جهته اكد البطل محمد العسيري أن الاجواء المثالية فنيا واداريا التي يعيشها لاعبوا منتخبات الكاراتيه اسهمت في ان يكون حضور اللاعبين السعوديين مبهر خارجيا وقال ” اشعر بفخر كبير وانا ارى علم بلادي يرفرف عاليا فوق اعلام الدول المشاركة في هذا المحفل الدولي وهذا الامر لم يأت بفراغ فقد كان اتحاد الكاراتيه يعمل باحترافية حتى نصل لما وصلنا اليه بقيادة الدكتور ابراهيم القناص “.

بينما اكد البطل انس الزهراني بطل ذهبية منافسات القتال تحت وزن 50 كجم للبراعم أن اللاعب السعودي اثبت انه الرقم المهم عالميا واسيويا بالارقام والانجازات وهذا الامر لم يأت سوى بالتعب واحترافية العمل والتخطيط من قبل مجلس ادارة اتحاد الكاراتيه وكذلك وجود المواهب مهديا الانجاز لكافة زملائه ولرئيس اتحاد الكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص واسرته .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/370450.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *