بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

#سلمان_بن_ابراهيم يصل #روسيا ويؤكد خصوصية المشاركة الآسيوية في #كأس_العالم



صحيفة المجلس - موسكو – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم


وصل معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى العاصمة الروسية موسكو اليوم (السبت) في زيارة رسمية لحضور جملة من اجتماعات الإتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم ومتابعة مشاركة المنتخبات الآسيوية في نهائيات كأس العالم 2018 والتي ستنطلق الخميس المقبل.

وشارك رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم فوز وصوله إلى موسكو في اجتماع رؤساء الإتحادات القارية الذي عقد برئاسة السيد جياني انفانتنيو رئيس الإتحاد الدولي ،وتم خلاله استعراض أخر المستجدات على الساحة الكروية الدولية،بالإضافة إلى استعراض سبل التعاون والتنسيق بين مختلف الإتحادات القارية لتحقيق مصالحها العليا وبما ينعكس بصورة إيجابية على الإتحادات الوطنية التابعة لها.

ويشهد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة يوم غد (الأحد) اجتماع مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم والذي سيناقش تقارير اللجان الفرعية للمجلس ،كما سيحث أخر التحضيرات المتعلقة بعقد اجتماع (كونغرس الفيفا) الذي سيعقد يوم 13 يونيو ،بالإضافة للإطلاع على الإستعدادات النهائية لإنطلاقة منافسات كأس العالم .

ويترأس رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الإثنين المقبل اجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي الذي سيتم خلاله استعراض العديد من القضايا المتعلقة بمسيرة الكرة الآسيوية إلى جانب مناقشة تقارير اللجان العاملة،واستعراض خطط وبرامج الإتحاد القاري للمرحلة المقبلة.

كما يشهد يوم الإثنين عقد الإجتماع العام للإتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وحضور السيد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد القاري ،ورؤساء وأعضاء وفود الإتحادات الوطنية الآسيوية،حيث يتضمن الإجتماع كلمتين لرئيس الإتحاد الآسيوي ورئيس الإتحاد الدولي ، كما سيتم الإستماع إلى عرضين من ممثلي الدول المرشحة لإستضافة نهائيات كأس العالم 2026 .

ويشارك رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الاربعاء المقبل في اجتماع كونغرس الإتحاد الدولي الثامن والستين والذي يشمل جدول أعماله العديد من المواضيع ،وفي مقدمتها التصويت على الدولة المستضيفة لنهائيات كأس العالم 2026 .

ويشهد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة يوم الخميس المقبل حفل افتتاح نهائيات كأس العالم والمباراة الإفتتاحية التي ستجمع المنتخب السعودي مع نظيره المنتخب الروسي (صاحب الأرض والجمهور) ضمن منافسات المجموعة الأولى .

وبهذه المناسبة أعرب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن امنياته الصادقة للمنتخبات الآسيوية في تحقيق نتائج إيجابية ضمن نهائيات كأس العالم مبينا أن منتخبات السعودية ، اليابان، إيران ،كوريا الجنوبية،واستراليا تملك من الإمكانات الفنية والإرادة القوية ما يؤهلها لتقديم مستويات فنية جيدة في المحفل الكروي الكبير.

وأشار رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى أن نهائيات كأس العالم المقبلة خصوصية للكرة الآسيوية في ظل مشاركة العدد الأكبر من المنتخبات الآسيوية في تاريخ كأس العالم ،مبيناً أن ذلك الأمر يعكس التطور المتنامي في مستوى الكرة الآسيوية كما أنه يشكل دافعاً قوياً للمنتخبات الخمسة من أجل تحقيق ظهور طيب يعزز مكانة القارة على الساحة الدولية.

وأبدى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ثقته بقدرة جمهورية روسيا الإتحادية على توفير مختلف الظروف المثالية لتنظيم نهائيات كأس العالم بأفضل صورة ممكنة ،معربا عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها الجهات الروسية المختصة في سبيل انجاز مختلف الترتيبات اللازمة لاحتضان الحدث العالمي المرتقب .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/370806.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *