بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

استمرت 5 أيام بمشاركة 300 لاعب ولاعبة بالرياض

الفواز يتوج أبطال #بطولة_المملكة_للشطرنج



صحيفة المجلس - إدارة العلاقات والإعلام – اللجنة الأولمبية العربية السعودية


توج رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج الأستاذ قصي بن عبدالعزيز الفواز أبطال بطولة المملكة للشطرنج اليوم الأثنين في الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض من الفئتين (رجال وسيدات) بحضور أمين عام الإتحاد الأسيوي للشطرنج الأستاذ هشام الطاهر، وذلك بعد أن أستمرت لمدة خمس ايام بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة تنافسوا عبر 9 جولات قوية.
وانتزع اللاعب عبدالرحمن مسرحي درع البطولة ومكافأة مالية بلغت 20 الف ريال وحل أحمد الغامدي ثانياً ومكافأة مالية بلغت 15 الف ونال اللاعب عبدالله المطيري الميدالية البرونزية ومكافأة 10 الآف ريال.
وفي منافسات السيدات فازت اللاعبة داليا السميري بدرع المسابقة ومبلغ 20 الف ريال ونالت منار مليباري الميدالية الفضية و 15 الف ريال فيما جاءت دينا اسحاق بالمركز الثالث ومكافأة 10 الآف ريال.
وشهد الحفل الختامي عدة فعاليات ابرزها عرض فلم وثائقي عن لعبة الشطرنج في المملكة والدعم الكبير الذي وجدته من القيادة الحكيمة، وإستضافة السعودية وتنظيمها بطولة الملك سلمان بمشاركة أكثر من 70 دولة وإستمرار الدعم للعبة من خلال إقامة أول دوري سعودي رسمي بمسمى بطولة المملكة للشطرنج.
من جهته هنأ رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج قصي الفواز ابطال البطولة، وقال: “سعداء جدا بنجاح أول دوري سعودي رسمي، فبطولة المملكة للشطرنج كانت بطولة مثالية في التنظيم ولله الحمد، وقد تحقق ذلك من خلال عمل فريق متميز من الزملاء وايضا الانضباطية والإحترافية العالية للاعبين واللاعبات طوال جولات البطولة التسع، ونحن في مجلس الاتحاد السعودي للشطرنج نود ان نتقدم بالشكر والتقدير الى الهيئة العامة للرياضة متمثلة في معالي رئيس مجلس الإدارة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ على دعمه الكبير للاتحاد ومتابعته لكافة مستجداته مما ساعد على نجاح جميع بطولاتنا وأنشطتنا الفترة الماضية”.
وتابع: “الشكر موصول ايضا لكافة وسائل الإعلام التي تابعت بطولة المملكة للشطرنج وتلبية دعوتنا لحضور الحفل الختامي لأول دوري سعودي رسمي للعبة الشطرنج، ونحن نسعى جاهدين في مجلس ادارة الاتحاد الى تعزيز شعبية اللعبة في مملكتنا الغالية، واكتشاف مواهب وابطال يمثلون الوطن في المحافل العالمية في القريب العاجل، والتي على رأسها اولمبياد جورجيا نهاية العام الحالي”.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/371031.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *