بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

بعد ان حقق العديد من الانجازات في كرواتيا

العنزي والورود تستقبل بعثة #أخضر_الكاراتيه في #الرياض



صحيفة المجلس - الرياض


وصلت مساء امس الاثنين بعثة المنتخب السعودي للكاراتيه الى مدينة الرياض وذلك بعد فراغها من المشاركة في البطولة المؤهلة لأولمبياد الارجنتين 2018 للشباب وكذلك بطولة جولة الدوري العالمي الثالثة للفئات السنية والتي استضافتها مدينة اوماج بكرواتيا .

وسجل لاعب الاخضر محمد عسيري اسمه كأول لاعب كاراتيه عربي يتأهل للمشاركة بالألعاب الأولمبية الصيفية للشباب 2018 التي ستقام في الأرجنتين بعد انتزاعه ذهبية القتال تحت وزن 61 كجم في البطولة المؤهلة .

بينما حصد لاعبو الاخضر اربع ميداليات في جولة الدوري العالمي بواقع ميدالية ذهبية حققها لاعب المنتخب محمد القرني في منافسات القتال فوق وزن 76 كجم لدرجة الشباب وثلاث برونزيات تحققت عن طريق زائد البيشي الذي حقق برونزية القتال تحت وزن 70كجم لدرجة الناشئين وتحصل اللاعب احمد الغامدي على برونزية القتال تحت وزن 55 كجم لدرجة الشباب وتوج انس الزهراني بالميدالية البرونزية في منافسات القتال تحت وزن 50 كجم لدرجة البراعم في الجولة الثالثة من الدوري العالمي .

وكان في استقبال البعثة بمطار الملك خالد الدولي المدير التنفيذي للجنة الاولمبية عبدالعزيز العنزي ومدير الاتحاد خالد الحبجر والامين ماجد باسنبل وعدد من منسوبي الاتحاد ومندوبي وسائل الاعلام حيث تم استقبالهم بالورود وتهنأتهم بهذا الانجاز العالمي .

وبارك المدير التنفيذي للجنة الاولمبية هذا الانجاز للاعبين ونقل لهم تحيات ومباركة الرئيس العام للجنة الاولمبية ومتمنياً لهم التوفيق وتحقيق المزيد من الانجازات .

من جهته عبر الدكتور ابراهيم القناص رئيس الاتحادين السعودي والعربي وعضو المكتب التنفيذي الدولي لاتحاد الكاراتيه عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز مباركا للوطن السعودي الكبير هذا التميز والمنجز ومهديا الانجاز لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والى سمو ولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان .

واعتبر القناص ان دعم هيئة الرياضة واللجنة الاولمبية بقيادة ربان الرياضة السعودية معالي المستشار تركي ال الشيخ انعكس على قوة مخرجات الرياضة السعودية خارجيا وكذلك متابعة واهتمام نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل موضحا أن السعادة الحقيقية في المنجز تأتي بسبب ضمان ولادة جيل قوي ومتين من لاعبي الكاراتيه من جهته عبر اللاعب محمد العسيري عن سعادته بتأهل للأولمبياد ، معتبراً أن ذلك أقل ما يقدمه للوطن وقال : “تدربنا طويلاً، وتم إعدادنا بطريقة احترافية لنكون خير من يشعل إضاءة للوطن، وكم أنا فخور كسعودي بأن أرى علم بلادي خفاقاً عالياً، وأهدي هذا الفرح للوطن وقيادته ولرئيس اللجنة الأولمبية معالي الأستاذ تركي آل الشيخ، وأشكره على اهتمامه بنا، وكذلك رئيس وأعضاء اتحاد الكاراتيه والجهاز الفني والاداري والجمهور السعودي كافة ” .

من جانبه أوضح اللاعب محمد المالكي صاحب الميدالية الذهبية أن تحقيقه لهذا الانجاز وسط منافسة شرسة للغاية يهديه للوطن ولرئيس اللجنة الأولمبية السعودية ، ولكافة الرياضيين بالمملكة، ولرئيس اتحاد الكاراتيه.

فيما بارك مدرب الابطال على الزهراني هذه الانجازات موكداً ان اقل ما يقدم للوطن هو تحقيق مثل هذه الانجازات التي جاءت وسط منافسة قوية من اكثر من 2000 لاعب استطاع نجوم اخضر الكاراتيه المنافسة واعتلى منصات التتويج ورفع علم المملكة بسبب الدعم الكبير الذي تجده رياضة الوطن .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/371202.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *