بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

المدرب الوطني خالد الطمرة : دورة الرخصة الآسيوية C هي أولى درجات المدرب الناجح



صحيفة المجلس - معاذ الثنيان


أوضح المدرب الوطني “خالد الطمرة” لصحيفة المجلس الرياضي في حديثٍ خاص، أنه تم اعتماد ثلاث محاضرين -كان هو أحدهم- في الشهر الأخير من قبل الاتحاد الآسيوي.

واستطرد مبيناُ أنه بعد حصوله على دورة الرخصة الآسيوية A -وهي آخر الدورات-، تقدم ضمن 24 دارس لدورة المحاضرين و التي أُقيمت بالرياض قبل سنتين، والتي كان يتواجد بها مُقيّم يتبع الاتحاد الآسيوي و الذي أوصى في تقييمه له بأن أكون مساعداً لفترة دورتين لما لمسه منّي من جدية في حضور الدورة بأكملها واجتهادي في آلية الإلقاء و كيفية توجيه الأسئلة والرد عليها إضافة إلى الثقافة العامة في رياضة كرة القدم.

وأكمل “الطمرة” حديثه قائلاً “وبالفعل حضرت دورة في العام 2017 و التي أُقيمت بمؤسسة الصناعات الحربية بالخرج كمساعداً، ثم مساعداً بدورة أُقيمت بالرياض بشهر شعبان الماضي ، ثم محاضراً رئيسياً بدورة أُقيمت بحائل بحضور مُقيّم من الاتحاد الآسيوي للتقييم النهائي، وفيها تم التقييم لأكون “محاضر رئيسي”، و الآن بدأت دورة بالرياض منذ أكثر من أسبوع وأشغل فيها منصب المحاضر الرئيسي.

وبين “الطمرة” أن المحاضر دائماً ما يلامس الجانبين النظري و العملي، و أن دورة الرخصة الآسيوية C هي أولى درجات المدرب الناجح فمتى ما اجتاز المدرب أولى هذه الدورات صارت هي مفتاح باقي الدورات.

وأضاف أنه كلما كان هناك محاضرين متميزين أصبح لدينا مدربين على كفاءة وبالتبعية كان هناك منتج مميز من اللاعبين.

واختتم حديثه أن اللجنة الفنية للتعليم التدريب ممثلة في الدكتور “يحيى العيافي” و الكابتن خالد الفرحان و تركي السلطان أثرت الكرة السعودية بتلك الدورات و بتجهيز عدد كبير من المحاضرين في مختلف مناطق المملكة المترمية الأطراف، و الذي من شأنه أن يقدم النجاحات و العون للمدربين المبتدئين في الدورات .

نبذة عن الكاتب

معاذ الثنيان

الاسم : معاذ الثنيان
نائب رئيس تحرير صحيفة المجلس
المدينة : الخرج
تاريخ الالتحاق بالصحيفة : 2012/10/6
الايميل : muath77777@gmail.com
تويتر : muathalthnayan@
الجوال : 0505456090

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/372863.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *