بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

الأمير عبدالعزيز الفيصل يرأس الوفد السعودي في دورة الألعاب الآسيوية ” #جاكرتا2018″



صحيفة المجلس - إدارة العلاقات والإعلام – اللجنة الأولمبية العربية السعودية


يترأس نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بعثة المملكة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر التي تحتضنها مدينتي جاكرتا وبالمبانج الإندونيسيتان بداية من السبت المقبل “18 أغسطس” وحتى الثاني من سبتمبر المقبل.
وتضم بعثة المملكة المشاركة 136 لاعباً ولاعبة يمثلون 21 منتخب وهي: كرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة الماء، السهام، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، البولينج، الفروسية، الجمباز، الرياضات البحرية، الجوجيتسو، الجودو، الكاراتيه، الرياضات الجوية، التجديف، الرماية، السباحة، التايكوندو، رفع الأثقال، والرياضات الذهنية والإلكترونية.
وقال معالي رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ في كلمته التي تصدرت الدليل الإعلامي للوفد السعودي الذي أصدرته اللجنة الأولمبية، إن مشاركة المملكة في الدورة تأتي انطلاقاً من تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- تجاه شباب وأبناء وطننا الغالي.
وأضاف معاليه: “حرصت اللجنة الأولمبية على المشاركة في هذه الدورة بهدف تعزيز مكانة المملكة بين دول العالم في المجال الرياضي، والارتقاء بمستوى الشباب في الجانبين التنافسي والأدائي”، معبراً عن ثقته أن يكون جميع المشاركين على قدر المسؤولية، ويعكسون التطور الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية في مختلف الألعاب.
وتضمن الدليل كلمة الأمير عبدالعزيز الفيصل، ومعلومات عن تاريخ اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وتاريخ الانضمام لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية وأهدافها، والميثاق الأولمبي، وأسماء الوفد الإداري والفني والطبي والإعلامي واللاعبين واللاعبات.
كما تضمن الدليل جداول منافسات الدورة، ومعلومات عن البلد المستضيف، إضافة إلى معلومات عن سفارة خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/372866.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *