بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

أولمبي القدم يواجه إيران..واليد أمام هونج كونج

القدم واليد يدشنان مشاركة المملكة في آسياد جاكرتا 2018 غداً الأربعاء



صحيفة المجلس - إدارة العلاقات والإعلام – اللجنة الأولمبية العربية السعودية


يدشن المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم غداً الأربعاء مشاركة المملكة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر التي تفتتح رسمياً في العاصمة الإندونيسية جاكرتا يوم السبت المقبل بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي يمثلون 45 دولة آسيوية يتنافسون في 40 مسابقة وتستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل عندما يواجه نظيره منتخب إيران ضمن لقاءات المجموعة السادسة عند الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت المملكة على استاد ويباوا موكتي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وكانت قرعة مسابقة كرة القدم قد أوقعت الأخضر في المجموعة السادسة بجانب كل من إيران وميانمار وكوريا الشمالية.

وأستعد أخضر القدم لهذه الدورة عبر خمس مراحل إعدادية حيث تمثلت المرحلة الأولى من خلال معسكر داخلي في جدة منتصف شهر مارس الماضي أعقبه بمعسكر أقيم في الرياض ودبي في الأول من مايو الماضي قبل ان ينتقل لجمهورية التشيك بمعسكر امتد لـ 18 يوماً في شهر يوليو المـاضي، وأخيراً انتقل لماليزيا في المرحلة الأخيرة من الإعداد قبل أن يحط رحاله في العاصمة الإندونيسية جاكرتا السبت الماضي.

أخضـر اليد يواجه هونج كونج في أولى مبارياته الآسيوية

يفتتح المنتخب السعـودي الأول لكرة اليد غداً الأربعاء مشاركته في الدورة بمواجهة نظيره منتخب هونج كونج على صالة بوبكي في سيبوبور “شرق جاكرتا” عند الثانية عشر ظهراً بتوقيت المملكة وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة بعد ان اسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز هونج كونج على البلد المستضيف 40/17.

وكان أخضر اليد قد استعد للمعترك الآسيوي على مرحلتين الأولى في “الدمام” والثانية في جمهورية سلوفينيا اختار من خلالهـا الإسباني “اورتيغا” المدير الفني للأخضر السعودي 16 لاعباً لتمثيل القبضة السعودية وهم: حسن الجنبي، ومهدي آل سالم، وعلي آل إبراهيم، وصادق المحسن، وأحمد العلي، ومحمد آل سالم، ومحمد الزاير، ومنير أبوالرحى، وهشام العبيدلي، وعباس الصفار، وعبدالله حماد، ومحمد النصفان، ومجتبى آل سالم، وعبدالله آل عباس، ومحمد آل عباس، وعبدالعزيز ردة.

21 منتخب يمثـلون المملكة في دورة الألعاب الآسيوية “جاكرتا 2018”

تطمح المنتخبات السعودية المشاركة في “جاكرتا2018” لتحقيق أكبر عدد من الميداليات المتنوعة بعد أن نجحت في الدورة الآسيوية الماضية التي أقيمت في كوريا الجنوبية عام 2014م بتحقيق 7 ميداليات (3 ذهبيات ومثلها فضيات وبرونزية واحدة).

وتشارك المملكة بـ21 منتخب وهي: السبـاحة , كرة الماء , السهـام , ألعاب القوى , الريشة الطائرة , البولينج , الألعاب الالكترونية و الذهنية , الفروسية , كرة القـدم , الجمباز , كرة اليد , الرياضات البحرية , الجودو , الكاراتيه , الجوجيتسو , الرياضات البحرية , التجديف , الرماية , التايكوندو , كرة الطائرة , رفع الأثقـال .

28 دولة تجهز 21 منتخب قبل خوض منافسات جاكرتا 2018

تنقلت المنتخبات السعودية مابين معسكرات خارجية وداخلية في 28 دولة مختلفة بالإضافة لمشاركات على مستوى العالم والقارة الآسيوية استعداداً لخوض هذا المعترك الآسيوي.

كرة المـاء : معسكـر داخلي و 7 مباريات ودية

استعد منتخب أخضر كرة الماء لدورة الألعاب الآسيوية على مرحلتين عبر معسكـر داخلي اقيم على مسابح هيئة الرياضة بإستاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة و خاض خلالهـا 7 مواجهات ودية تحت إشراف الصربي “يوقو” الذي أختـار 20 سباحاً سيمثلون أخضر السباحة في الدورة الآسيوية .

3 رمـاة يمثلون أخضر السهـام

قسم السيد “لي” المدير الفني للمنتخب السعودي للسهام البرنامج الزمني لإعداد الرماة السعوديين لثلاث مراحل عبر المشاركة في بطولة العالم بتايوان كمرحلة أولية اتبعها بمعسكر في نفس الدولة “تايوان” قبل ان يحط الرحال في مدينة سوان الكورية في المرحلة الثالثة.

وسيمثل السهام كل من : فارس العتيبي وعبدالإله بن علي ومنصور علوي الذين سيشاركون في منافسات القوس الأولمبي بالدورة .

أم الألعـاب .. تنافس في 11 مسـابقة

تتجه الأنظـار في الدورات الآسيوية نحو الاتحاد السعودي لألعاب القوى الذي سيشارك في 11 مسابقة وهي : سباقات 100م, 200م, 110م حواجز, 5000م، و1500م، و400م، و400م حواجز، و3000م موانع، والقفز بالزانة، والكرة الحديدية، ورمي القرص.

استعد اللاعبون منذ وقت مبكر في العديد من الدول الأوربية و الآسيوية استعداداً للدورة التي تعتبر من أبرز اهتمامات أم الألعاب السعودية .

أوكـرانيا آخر محطات الريشة الطائرة

خاض منتخب الريشة الطائرة بطولة أوكرانيا الودية كمحطة ماقبل الأخيرة قبل ان يعود للعاصمة الرياض في المرحلة الأخيرة من الاعداد اذ يهدف أخضر الريشة لزيادة الاحتكاك من خلال الدورة التي تعتبر المشاركة الأولى له في هذا المعترك الآسيوي .

البطولات العالمية تجهز البولينج و الألعاب الألكترونية

أختار الاتحاد السعودي للبولينج السداسي : عمار طراد وعادل البارقي وحسن آل الشيخ وسلطان المصري وعبدالرحمن الخليوي ويوسف أكبر لتمثيل المنتخب السعودي في دورة الالعاب الآسيوية ال ١٨ التي تنظم في جاكرتا منتصف اغسطس الجاري .

وأبان ياسر ابو الريش مساعد مدرب المنتخب السعودي البحريني محمد جناحي أن الأختيار جاء بناء على جاهزية اللاعبين في الوقت الحالي من خلال مشاركتهم في عدد من البطولات خلال الأشهر الماضية .

وكان عدد من اللاعبين قد حقق مراكز متقدمة في عدد من البطولات المفتوحة التي شارك فيها ابرزها تحقيق اللاعب عبدالرحمن الخليوي الميدالية البرونزية والمركز الثالث في مسابقة الفردي ضمن نهائيات بطولة العالم الخامسة عشر للشباب التي اختتمت منافساتها مؤخراً في أمريكا،

4 فرسـان يمثلون أخضر الفروسية

قرر الاتحاد السعودي للفروسيـة اختيار 4 فرسان للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية و اعتمد اتحاد الفروسية على جاهزية الخيل والفرسان بعد عدة مراحل استعدادية وقرر اختيار : خالد العيد وعبدالله الشربتلي ورمزي الدهامي وخالد المبطي لتمثيل المنتخب السعودي في منافسات قفز الحواجز حيث استعد الفرسان من خلال المشاركة في العديد من البطولات العالمية .

باكو تجهـز الصايغ و الجهني لتمثيل جمباز الأخضـر

يمثل اللاعبان جعفر الصايغ و عبدالعزيز الجهني المنتخب السعـودي للجمباز في الدورة الآسيوية اذ تضمن اعدادهما مرحلتين اقيمتا في العاصمة الاذربيجانية “باكو” كما سيقيم اللاعبان معسكر إعدادي في العاصمة “جاكرتا” قبل خوض منافسات الدورة الآسيوية اذ سبق للاعبان المشاركة في بطولة العالم التي اقيمت في مارس الماضي في مدينة “باكو” وحقق من خلالها جعفر الصايغ المركز السابع على مستوى العالم .

12 بطولة تجهز “حماد” لمنافسات الجودو

شارك سليمان حماد لاعب المنتخب السعودي للجودو في أكثر من 12 بطولة دولية و قارية استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

وتمكن حماد من خلال مشاركاته من تحقيق المركز الثالث في بطولة العالم للشرطة في أبو ظبي، والمركز الخامس في بطولة آسيا المفتوحة التي أقيمت في الصين، والمركز السابع في دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

الكاراتية يشارك بالحـد الاقصى

يشارك المنتخب السعودي للكاراتيه في دورة الألعاب الآسيوية بالعدد الأقصى المسموح والبالغ بأربعة لاعبين وستقتصر مشاركة الأخضر في منافسات القتال في أربع أوزان تتمثل في القتال تحت وزن 60 كجم، وتحت وزن 67 كجم، وتحت وزن 75 كجم، وتحت وزن 84 كجم.

وكان أخضر الكاراتيه قد بدأ الإعداد لهذه البطولة منذ نهاية دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشر والتي أقيمت عام 2014 في كوريا الجنوبية، والتي استطاع خلالها لاعب المنتخب عبدالله الحربي انتزاع فضية القتال تحت وزن 55 كجم كما خاض العديد من البطولات التحضيرية أبرزها جولات الدوري العالمي التي ينظمها الاتحاد الدولي للكاراتيه، وكذلك البطولة الآسيوية الخامسة عشر التي أقيمت بالأردن، كما أقام المنتخب العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية، من بينها معسكر مشترك مع عدد من المنتخبات في مدينة جدة، إلى جانب معسكرين خارجيين في جمهورية مصر العربية وأذربيجان .

لاعبـان يمثلان أخضر الجوجيتسو

يشارك المنتخب السعودي للجوجيتسو بلاعبين “عبدالملك آل مرضي , أحمد سعود” في الأوزان 69 كجم و85 كجم في دورة الألعاب الآسيوية، واختار اتحاد اللعبة مدينة أبو ظبي الإماراتية مقراً لمعسكره قبل خوض منافسات الدورة الآسيوية.

منتخب الرماية يشارك في 4 منافسات

سيشارك المنتخب السعودي للرماية في أربع منافسات خلال الدورة وهي: مسدس ضغط هواء 10م، ضغط هواء 10م بندقية، ثلاثة أوضاع بندقية 300م، والشوزن سكيت.

و كان أخضر الرماية قد اختار العاصمة الاذربيجانية “باكو” و مدينة لوناتو الإيطالية لإقامة المعسكرات الإعدادية تحت إشراف محمد إسماعيل “مدرب المسدس”، والسيد جو سونق لي “مدرب البندقية” والسيد دافيدي سيكوندي “مدرب الشوزن”.

3 مراحل تعد الاباتشي السعـودية

يدخل المنتخب السعودي لكرة الطائرة منافسات دورة الألعاب الآسيوية بعد مرحلتين إعدادية بدأها من العاصمة “الرياض” بمعسكر داخلي أمتد لـ 20 يوماً شارك من خلاله 18 لاعباً قبل ان يستبعد المقدوني “زاركو” المدير الفني لأخضر الطائرة 4 لاعبين في المرحلة الثانية التي أقيمت خلال الفترة من 27 يوليو الماضي حتى 11 أغسطس الجاري و التي اقيمت في سلوفينيـا.

و اختار المقدوني 12 لاعباً لتمثيل الأخضر في “جاكرتا” خلال المرحلة الثالثة التي أقيمت في إندونيسيا وامتدت لـ 6 ايام قبل انطلاق الدورة .

7 لاعبين في التـايكوندو

أختتم المنتخب السعودي للتايكوندو معسكره الأخير قبل انطلاق منافسات الدورة الآسيوية بـ 6 أيام و الذي أقامه بكوريا الجنوبية حيث يشارك أربعة لاعبين في القتال هم علي عسيري وزن “58 كجم” وحمد المبروك “63 كجم” وغازي الاسمري “68 كجم” وسعود المولد “80 كغم” بينما يشارك فريق “البومسي” المكون وحيد مغيص ومحمد المصطفى وعيسى الشيخ .

3 مدن تجهـز الرباعون السعوديون

جهزت مدينة الدمام و العاصمة المصرية “القاهرة” و باكو رباعوا المنتخب السعودي لرفع الأثقـال على ثلاث مراحل استعداداً لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية اذ امتدت المرحلة الأخيرة التي أقيمت في باكو لأكثر من 30 يوماً تحت إشراف فني من مدربي الأخضر السعودي حسين آل سليس والمدرب المصري خالد قرني الذين اختاروا 11 رباعاً وهم : ‏منصور آل سليم و سراج آل سليم وفيصل السلمي ومحسن الدحيليب ومحمود آل حميد و علي الخزعل و علي العثمان وسامي العثمان و واسماعيل آل صويلح وحسن البحراني و نواف المزيدي، وبتواجد إداري من أحمد النحاس ومحمد الجبلاوي .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/372950.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *