بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

البيت السعودي يفتح أبوابه للزوار غداً

” #جاكرتا” تعلن رسمياً انطلاق #دورة_الألعاب_الآسيوية



صحيفة المجلس - الرياض


افتتح “رسمياً” أمس السبت الرئيس الإندونيسي “جوكو ويدودو” دورة الألعـاب الآسيوية الثامنة عشر والتي تحتضنهـا العاصمة “جاكرتا” ومدينة باليمبانج خلال الفترة من 18 أغسطس حتى الثاني من شهر سبتمبر المقبل بمشاركة نحو 11 ألف رياضي ورياضية و 5 آلاف عضو رسمي وإداري، بحضـور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الوفد السعودي، والأمير فهد بن جلوي مدير الوفد السعودي، وعدد من زعماء ورؤساء الدول الآسيوية وممثليهم، إضافة إلى العديد من القيادات الرياضية ورؤساء الاتحادات الآسيوية لمختلف الألعاب الرياضية، وكبار الضيوف والمدعوين.
و اشتمل حفل الافتتاح الذي احتضنه ملعب جيلورا بونغ كارنو الرئيسي على العديد من الفقرات، بدءا من الفلكلور التراثي و العروض، قبل أن يبدأ دخول طابور العرض للدول المشاركة، إضافة إلى كلمة اللجنة العليا المنظمة للدورة و أخرى للمجلس الأولمبي الآسيوي، ثم توالت فقرات الحفل برفع علم الدورة وإيقاد الشعلة الرياضية.
وحمل علي العثمان لاعب المنتخب السعودي لرفع الأثقـال علم المملكة العربية السعودية خلال مسيرة الوفد السعودي في حفل افتتاح الدورة، بمشاركة أكثر من 35 شخص من اللاعبين والوفد الإداري والفني السعودي.

*التنظيم يعود لجاكرتا بعد 56 عام*
أنعشت دورة الألعاب الآسيوية في نسختها الحالية المدن الإندونيسية وجاكرتا بشكل خاص، بعد أن عادت لتنظيم أكبر الدورات التي تصنف في المرتبة الثانية بعد الألعاب الأولمبية، إذ سبق وأن استضافت دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عام 1962 بمشاركة أقل من 900 رياضي، لكنها تستضيف حاليا نحو 11 ألف رياضي إذ كان من المفترض أن تقام النسخة الـ 18 من الألعاب الآسيوية في فيتنام، لكنها اعتذرت عن الاستضافة فمنحت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي على هامش الدورة الماضية في “انشون” الكورية الجنوبية عام 2014 الاستضافة إلى إندونيسيا.

*8000 إعلامي يغطون فعاليات الدورة*
أصدرت اللجنة الإعلامية لدورة الألعاب الآسيوية ثمانية آلاف بطاقة إعلامية متنوعة لكافة وسائل الإعلام المرئي والمقروء، وحددت اللجنة 3 أفراد فقط لكل دولة مشاركة للجلوس في الأماكن المخصصة خلال حفل الافتتاح ” 2 مصورين , محرر ” كما منعت أي مصور من التواجد داخل أرضية ملعب “جيلورا بونغ كارنو” الذي احتضن حفل الافتتاح وكذلك القنوات الفضائية.

*حضـور مبكّر في الملعب قبل الافتتاح*
توافدت الجمـاهير نحو ستاد “جيلورا بونغ كارنو” منذ وقت مبكر وقبل الافتتاح بساعتين على الأقل و غطت أكثر من 80% من القدرة الاستيعابية للملعب الذي يتسع لـ 88 الف متفرج بشكل عام، إذ فتحت اللجنة المنظمة 9 بوابات رئيسة، وخصصت بعضهـا لكبار الشخصيات و الإعلام ورجال الأمن، قبل أن يمتلئ الملعب تماماً قبل الافتتاح بساعة كاملة.

اللجنة الأولمبية السعودية وبمشاركة الهيئة العامة للثقافة:
فعاليات البيت السعودي تنطلق اليوم

تنطلق غداً “الأحد” فعاليات “البيت السعودي” في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وذلك بمشاركة نخبة من الفنانين السعوديين في مجالات إبداعية متنوعة والذي تنظمه اللجنة الأولمبية العربية السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة.
وتحتوي الفعاليات على عروض للفرق الفنية الشعبية والموسيقية، وجناح للخط العربي والأزياء التقليدية والفنون الجميلة، إلى جانب جناح خاص بالتمور، وجناح خاص بالحرمين الشريفين، وجناح توزيع مياه زمزم.
وستنطلق الفعاليات من الساعة الثانية ظهراً حتى العاشرة مساءً، حيث تهدف اللجنة الأولمبية وهيئة الثقافة في تنظيم فعاليات “البيت السعودي” للتعريف بالثقافة السعودية،إضافةً إلى نقل الصورة الحقيقية للمشهد الثقافي السعودي وما يحمله من تقدم في كافة المجالات، بالتزامن مع انطلاق دورة الألعاب الآسيوية بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا

*التجـديف ينطلق في بالمبانج*

يدشن غداً الأحد حسين علي رضا لاعب المنتخب السعودي للتجديف مشاركته في لعبة التجديف الفردي والتي يشارك من خلالها اللاعب في منافسات سباق “2 كيلو” وذلك عند الساعة 5:30 صباحاً بتوقيت السعودية.
وأوقعت القرعة اللاعب حسين رضا في المجموعة الثالثة بجانب لاعبي منتخبات اليابان والصين وتايلند، حيث يأمل السعودي في التأهل للدور نصف النهائي الذي سيقام في 23 أغسطس الجاري في مدينة بالمبانج التي تستضيف منافسات التجديف.

*انطلاق منافسات البومسى”
يواجه وحيد مغيص “19 سنة” لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو صباح غداً نظيره “هو مينقادا” من منتخب هونج كونج في افتتاح منافسات دور الـ 16 للبومسي للرجال تحت 30 سنـة عند الساعة “5” بتوقيت السعـوية، فيما تنطلق منافسات البومسي للرجال تحت 30 سنة “الفرق” في اليوم نفسه وسيشارك فيها كلاً من : محمد المصطفى , عيسى الشيخ علي , وحيد مغيص تحت إشراف المدرب ماستر زهير أبو الرحى، والمساعد جهاد البحارنة، حيث سيواجهون منتخب الفلبين.

*اجتماع فني للبولينج*
يعقد غداً الاجتماع الفني لمدراء المنتخبات المشاركة في منافسات لعبة البولينج في دورة الألعاب الآسيوية، وذلك لتحديد الاجتماع مواعيد تدريب المنتخبات الرسمية، والتأكيد على تسجيل كرات اللاعبين، وتعريفهم بالطريقة في احتساب النتائج والتي تطبق للمرة الأولى، بجانب المسابقات التي ستقام للعبة البولينج وهي “الثلاثي والفرق والأساتذة “.
ويمثل المنتخب السعودي في الاجتماع وليد الدوسري مدير المنتخب السعودي، فيما سيحضر في الجانب الفني مدرب المنتخب السعودي للبولينج محمد جناحي ومساعده ياسر أبو الريش.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/373116.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *