بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

بعد فوز الدهامي والعمري ببرونزيتين

#القوى و #الفروسية ترفعان رصيد المملكة من الميداليات الآسيوية



صحيفة المجلس - إدارة العلاقات والإعلام – اللجنة الأولمبية العربية السعودية


رفعت المنتخبـات السعـودية رصيـدها من الميداليات خلال مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر بجاكرتا لـ 6 ميداليات متنوعة “ذهبية , فضيتان , 3 برونزيات” بعد أن نال المنتخب السعودي للفروسية والمنتخب السعودي لألعاب القوى برونزيتان اليوم بحضور رئيس الوفد السعودي بالإنابة الأمير فهد بن جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز.

وجاءت ميدالية القوى بعد أن نجح المنتخب السعـودي لألعاب القوى في تحقيق ميدالية برونزية عن طريق العداء طارق العمري الذي حل ثالثاً في سبـاق 5000م بزمن 13:56.49 دقيقـة وهي الميدالية الأولى التي تحققها السعـودية في ألعاب القوى بالدورة .

وفي الفـروسيـة أضاف الفـارس رمزي الدهامي الميدالية البرونزية الثالثة في الخزينة السعـودية بعدما حقق المركز الثـالث في سباق قفز الحـواجز “فئة الفردي” بـ 05.00 من الأخطـاء مواصلاً تقديم مستوياته المميزة خلال سير الدورة الآسيوية والتي ساهم من خلالها في تحقيق الميدالية الذهبية للفروسية في “فئة الفرق” .

200 الف لكل منجز

هنأ معالي الرئيس الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ لاعب المنتخب السعودي للفروسية رمزي الدهامي بمناسبة تحقيقه الميدالية البرونزية في منافسات قفز الحواجز للفردي في أسيـاد جاكرتا موجهاً بتقديم 100 ألف ريال له تقديراً لهذا الإنجاز، كما وجه معاليه بتقديم 100 ألف ريال للعداء طارق العمري تقديراً لما حققه .

21 لعبـة يحققون 6 ميداليات في أسيـاد جاكرتا

حققت المنتخبات السعودية في دورة الألعـاب الآسيـوية بجاكرتا والتي أنطلقت منتصف أغسطس الحالي 6 ميداليات مع ختام المنافسات اليوم الخميس “ذهبيـة , فضيتان , 3 برونزيات”.

وجاءت الميدالية الأولى للمملكة عبر الرامي حسين الحربي الذي أحرز فضية منافسات الرماية قبل ان يضيف طارق حامدي الميدالية البرونزية في منافسات وزن الكاراتية لوزن فوق 84 كجم وزميله رائف تركستاني الميدالية الفضية الثانية في منافسات وزن تحت 75 كجم، كما أضاف أخضر الفروسية الميدالية الذهبية السعودية الأولى في الدورة في منافسات قفز الحـواجز للفرق، إضافة إلى برونزيات اليوم عبر الفارس رمزي الدهامي والعداء طارق العمري.

الطائرة تواجـه الصيـن والجودو يغـادر

يلتقي المنتخب السعودي لكرة الطائرة بمنتخب الصين عند الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت المملكة في لقاء تحديد المركزين التاسع و العاشر بعد ان خسـر الأخضر من منتخب تايلند في لقاء تحديد المركزين السابع و الثامن بثلاثة أشواط دون مقابل .

من جهـة أخرى غادر سليمان حماد لاعب المنتخب السعـودي للجودو منافسات وزن تحت 73كجم من دور الـ 16 بعد خسـارته من “فكتور” لاعب المنتخب الإماراتي في ذات الدور والذي تأهل له حماد بعد فوزه على اللاعب النيبالي “دانقول” في دور الـ 32 .

كرة المـاء تبحث عن أفضلية سلم الترتيب

فقد المنتخب السعودي لكرة الماء فرصة المنافسة على إحدى الميداليات بعد خسارته من منتخب ايران في دور ربع النهائي بنتيجة 7/15 .

ويواجه غداً أخضر الماء منتخب سنغافوره عند الساعة الخامسة من صباح غداً بتوقيت السعـودية في لقاء تحديد المراكز من 5-8

ختام منافسات البريدج والألعاب الإلكترونية

تختتم غداً الجولة الأخيرة في نصف نهائي منافسـات البريدج “فئة الزوجي” والتي يتواجد فيها المنتخب السعـودي المكون من عمر باجنيد و عبدالحكيم سحاب بمشاركة 24 فريقاً كما تنطلق مشاركة لاعب المنتخب السعوي للرياضات الإلكترونية موسى ال كلثم في لعبة “هيرثستون” وسيواجه لاعب منتخب فيتنـام في ربع نهائي اللعبـة التي تبدأ منافساتها عند السادسة صباحاً بتوقيت السعـودية .

 

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/373732.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *