بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

الأمير فهد بن جلوي يلتقي برئيس الأولمبية الدولية

#المملكة تختتم مشاركتها في #أسياد_جاكرتا بـ6 ميداليات



صحيفة المجلس - إدارة العلاقات والإعلام – اللجنة الأولمبية العربية السعودية


حضر رئيس الوفد السعودي بالإنابة الأمير فهد بن جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز حفل العشاء الذي اقامه المجلس الأولمبي الآسيوي بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح وذلك في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

والتقى سموه بالعديد من الشخصيات الرياضية الدولية أبرزهم نائبة رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة السيدة ليتا سوبو وناقش معها مدى إمكانية التعاون وتطوير اللعبة بالسعودية.

ختام الدورة غداً

تختتم غداً الأحـد منافسات دورة الألعـاب الآسيـوية الثامنة عشر في العـاصمة الإندونيسية جاكرتا والتي انطلقت رسميـاً في الثامن عشر من شهر أغسطس الماضي بمشـاركة أكثر من 10 آلاف رياضي مثلوا 45 دولة من محتلف دول القـارة الصفـراء .

وشارك الرياضيـون في 60 لعبـة وزعت على مدينتي جاكرتا و بالمبـانج بجانب بعض المناطق التي احتضنت منافسات كرة القـدم و الطيران الشـراعي و الفروسيـة .

21 اتحـاد و 136 لاعب سعـودي

شاركت السعـودية بأكثر من 136 لاعباً ولاعبه تنافسوا في 21 لعبة : السبـاحة، كرة الماء، السهـام، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، البولينج، الألعاب الإلكترونية والذهنية، الفروسية، كرة القدم، الجمباز، كرة اليد، الرياضات البحرية، الجودو، الكاراتيه، الجوجيتسو، الرياضات البحرية، التجديف، الرماية، التايكوندو، كرة الطائرة، رفع الأثقـال.

وشهدت الأيـام الأولى من الدورة الآسيـوية خروج مبكر لأكثر الألعـاب الفردية بينما نجحت الألعـاب الجماعية مثل كرة القدم في الوصول لدور الـ 8 وكذلك كرة المـاء فيما وصل منتخب كرة الطائرة لدور الـ 16.

وحصدت المملكة خلال مشاركتها بالدورة 6 ميداليات متنوعة “ذهبية ، فضيتان ، 3 برونزيات”.

وجاءت أولى الميداليات عن لاعب المنتخب السعودي للرماية الرامي حسين الحربي أول ميداليـة سعودية في الأسيـاد في منافسات “البندقية 300م” واتبعها لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي بالميدالية البرونزية لوزن فوق 84كجم وزميله رائف تركستاني فضية وزن تحت 75 كجم إلى أن انتزع المنتخب السعودية للفروسية ذهبية قفز الحواجز للفرق، والحقها زميلهم الفارس رمزي الدهامي ببرونزية الفردي، قبل أن يختتم لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى طارق العمري رصيد الميداليات السعودية ببرونزية سباق 5000م.

رئيس ومدير الوفد السعـودي واجتماعات متواصـلة

عقد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الوفد السعـودي المشارك ومدير الوفد الأميـر فهد بن جـلوي العديد من الإجتماعات مع عدد من المسؤلين في اللجان الأولمبيـة للدول الآسيوية على هامش الدورة للتباحث حول سبل التعـاون وتطوير الرياضة السعودية في شتى المجـالات ، كما شهدت الدورة اقامة فعـاليات كونجرس المجلس الأولمبي الآسيـوي بحضور رئيس ومدير الوفد السعـودي .

البيت السعـودي يلفت انطـار الزوار في جاكرتـا

لفت البيت السعودي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا والذي نظمته اللجنة الأولمبية العربية السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة انظـار العديد من الزوار الذين توافدوا منذ يوم الإفتتاح “19 أغسطس الماضي” اذ تجاوز عدد الزوار 25 الف زائر من بينهما مسؤلين في الدول الآسيوية المشاركة والذي نجح في تحقيق أهدافه بتعريف المجتمع الإندونيسي بالثقافة السعودية وتعزيز التواصل الحضاري بين البلدين، إضافة إلى نقل الصورة الحقيقية للمشهد الثقافي السعودي وما يحمله من تقدم في كافة المجالات في ظل رؤية المملكة 2030 .

أخضر المـاء يكتب السطر الأخير للمشاركة السعوديـة

يخوض المنتخب السعودي لكرة الماء صباح اليوم “السبت” آخر المشـاركات السعودية في أسياد جاكرتا عندما يواجه منتخب اندونيسيـا عند الساعة 05:00 صباحاً بتوقيت السعـودية في لقاء تحديد المركزين السابع والثامن اذ سبق وان تقابل المنتخبين في دوري المجموعات في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 12/12 .

وكان أخضر كرة الماء قد خسر في اول مواجهات تحديد المراكز من 10-7 من امام منتخب سنعافورة بنتيجة 5/6 في اللقاء الذي اقيم يوم أمس على مسبح الملعب الرئيسي بجاكرتا.

الطائرة السعودية العاشرة آسيوياً وختام الرياضات الذهنية و الإلكترونية

حل المنتخب السعودي لكرة الطائرة في المركز العاشر آسيوياً عقب خسارته من الصين بثلاثة اشواط دون مقابل ، وجاءت نتائجها كالتالي : 25/15 , 25/10 , 25/17

من جهة أخرى انتهت منافسات البريدج بعد ان احتل المنتخب السعودي “فئة الزوجي” المكون من عمر باجنيد و عبدالحكيم سحاب المركز الـ 15 بعد ختام الجولة الثانية المؤهلة لنصف النهائي كما انهى لاعب المنتخب السعوي للرياضات الإلكترونية موسى أل كلثم مشاركته في لعبة “هيرثستون” بعد خسارته من لاعب فيتنام في ربع النهائي بنتيجة 3/1 .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/373815.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *