بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

75 لاعباً يتنافسون على فردية #البولينج.. النسخة الرابعة عشر تقام في #الخبر بأسلوب جديد



صحيفة المجلس - الرياض


يدشن الاتحاد السعودي للبولينج ظهر اليوم الخميس منافسات البطولة الفردية الرابعة عشر داخل صالة فندق القصيبي بمدينة الخبر خلال الفترة من 13 وحتى 15 من شهر سبتمبر الجاري.

وكان الاتحاد قد أقفل التسجيل في وقت سابق وبلغ عدد اللاعبين المسجلين في البطولة 75 لاعباً سعودياً محترفاً وهاوياً ويلعب خلالها جميع اللاعبين 20 شوطاً بحيث تلعب اليوم الخميس 6 أشواط ويلعب غداً الجمعة 8 أشواط وتستكمل منافسات البطولة السبت بلعب 6 أشواط ليتحدد من خلالها اللاعبين الفائزين بالمراكز العشرة الأولى .

وأقيم مساء أمس الأربعاء التدريب الرسمي للبطولة والذي اتاح الفرصة لمن يرغب بالمشاركة وتجربة طريقة التزييت الجديدة حيث شهد مركز القصيبي مشاركة عدد من اللاعبين في التدريب الرسمي تحضيراً لأنطلاق المنافسات اليوم ، قدم اللاعب أمير المغيصيب أعتذاره عن المشاركة في منافسات البطولة الفردية الرابعة عشر لظروف خارجه عن الإرادة ، فيما تشهد البطولة عودة اللاعب الحسن سقطي بعد غياب دام لسنتين انهى خلالها دراسته في علوم الطيران بالولايات المتحدة الامريكية .

جناحي : عوامل النجاح متوفرة

أوضح المدرب البحريني محمد جناحي مدرب المنتخب السعودي أن الطريقة الجديدة المتبعة في تزييت مسارات تعتبر من طرق التزييت الرياضية أو ما يسمى بطريقة تزييت المحترفين وهي مطابقة لطرق التزييت المتبعة في البطولات الدولية التي تشارك فيها المنتخبات السعودية والهدف من وضعها هو السعي لتطوير مستوى اللاعب السعودي ورفع كفأته الفنية في التعامل مع طرق التزييت الاحترافية المعمول بها في البطولات الدولية ولكي يكون على اطلاع تام على أحدث طرق التزييت المعمول بها دولياً .

وبين جناحي أنه يطمح لمشاهدة تطور كبير على مستويات اللاعبين وكيفية تعاملهم مع طرق التزييت المختلفة والوقوف بشكل مباشر على مدى تطور مستوى اللاعب واختلافه من بطولة لأخرى وأشار أن متابعة منافسات البطولة من الأجهزة الفنية للوقوف على مدى تغير مستوى اللاعب وتطبيقه للتعليمات الفنية التي تقدم له ومدى التزامه بتعليمات الأجهزة الفنية مشيراً أن البطولة تكون سبباً مباشراً في أكتشاف اللاعب الموهوب الذي بإمكانه أن يشكل أضافة كبيرة للمنتخبات السعودية من خلال تطوره السريع وتطبيق ما يطلب منه أضف لذلك أن التنظيم المستمر للبطولات يزيد من الارتباط الفني بين اللاعب والمدرب ويساعد على تهيئة بيئة رياضية خصبة لاستقطاب اللاعبين وحافز كبير للقائمين على الاتحاد بارتفاع عدد من المشاركين في البطولات المحلية حيث تعتبر البطولات المحلية السعودية من أعلى البطولات تسجيلاً للاعبين المشاركين على مستوى الخليج .

وجوه من البولينج

عبدالعزيز محمد التميمي

العمر ١٦ سنة طالب في الثاني ثانوي :

* بدأت ممارسة اللعبة منذ ثلاث سنوات لما وجدته فيها من تجهيزات أهتمام الناشئين وتوفير كافة السبل للاعب ليواصل تدريباته ويبلغ مراحل النجاحات والانجازات التي تحتاج لجهد من اللاعب ومواصلة للتدريبات ومتابعة مع المدرب .

**شدني في لعبة البولينج الطريقة المميزة في رمي كرة البولينج وكيفية توجيهها من لاعبي المنتخب السعودي مما شدني اليها .

*** الجميل حتى اليوم أني لم أواجه اي معوقات في طريقي على العكس تماماً اجد كل الدعم والتشجيع من عائلتي ومن المدرب وكذلك القائمين على الاتحاد .

****بطولة دبي المفتوحة كانت اول درس لي في مشواري مع اللعبة حيث كنت على مشارف بلوغ الدور النهائي لولا التفريط بعدد من النقاط .

يعجبني كثيراً اللاعب الأسترالي جيسون بيلمونتي وعلى المستوى لمحلي يعجبني لاعب المنتخب السعودي حسن آل الشيخ .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/374264.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *