بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

ناشئو اليد السعودية يتأهلون إلى #كأس_العالم لأول مرة في التاريخ



صحيفة المجلس - إدارة العلاقات والإعلام – اللجنة الأولمبية العربية السعودية


تأهل المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين إلى نهائيات كأس العالم 2019 في مقدونيا (للمرة الأولى في تاريخ درجة الناشئين) إضافة إلى وصوله إلى الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الثامنة بعد أن تغلب على منتخب الصين تايبيه بنتيجة 33 مقابل 27، في اللقاء الذي جمعهم اليوم السبت ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات الرئيس للبطولة الآسيوية الثامنة المقامة في مملكة الأردن.

وبهذا التأهل تكون كرة اليد السعودية قد حققت الوصول الثالث عشر إلى نهائيات كأس العالم، بعد أن تمكن المنتخب الأول من التأهل لتسع نسخ سابقة، فيما تأهل منتخب درجة الشباب ثلاث مرات، ليسجل الناشئون التأهل الثالث عشر على مستوى كرة اليد والأول لدرجة الناشئين.

ورغم تأخر المنتخب السعودي بنتيجة الشوط الأول بواقع (16-17)، إلا أنه عاد بقوة في الشوط الثاني وأخذ بتوسيع الفارق التهديفي إلى خمسة أهداف في عدة فترات، وحافظة على التقدم بالنتيجة حتى أنهى المباراة لصالحة وأعلن التأهل للعالمية.

من جهة أخرى شهدت المباراة قبل بدايتها احتفالات للبعثة السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 88 بمشاركة من قبل بعثات المنتخبات الـ 14 المشاركة في البطولة واللجان المنظمة والجماهير، وقامت البعثة السعودية بتوزيع الهدايا على أعضاء اللجان والجماهير بهذه المناسبة.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/374640.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *