بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

تنطلق السبت بمشاركة 9 لاعبين

بعثة المملكة وصلت #الأرجنتين للمشاركة في #أولمبياد_الشباب



صحيفة المجلس - إدارة العلاقات والإعلام – اللجنة الأولمبية العربية السعودية


وصلت بعثة المملكة العربية السعودية إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب التي ستنطلق رسمياً يوم السبت المقبل وتستمر على مدى اسبوعين بمشاركة أكثر من 3 الآف رياضي يمثلون 206 دولة عالمية سيتنافسون على 32 لعبة تقام على 4 منشأت رياضية هي الحديقة الأولمبية للشباب والحديقة الخضراء والحديقة التكنولوجية واستاد ألون فنيوس.

وتشارك السعودية بـ9 لاعبين يمثلون ست اتحادات وهي ألعاب القوى عبر العدائين أحمد المرواني ومحمد المعاوي وفايز السبيعي ورغد بوعريش والكاراتيه عبر اللاعب محمد العسيري والتايكوندو ممثلاً باللاعب هشام الدوخي ورفع الأثقال بالرباع علي العثمان والسباحة بالسباح يوسف أبو عريش والمبارزة باللاعب علي البحراني.

ويترأس الوفد الأمير فهد بن جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز مدير العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وسيقام حفل افتتاح الدورة في ساحة بلازا دي بالعاصمة بوينس آيريس وهي المره الأولى التي يقام فيها حفل افتتاح أولمبي في ساحة خارجية بعيده عن الملاعب التقليدية.

واستضافت سنغافورة النسخة الأولى من الأولمبياد الشاب عام 2010م ثم استضافت مدينة نانجينغ الصينية في العام 2014م النسخة الثانية.

وكانت اللجنة الأولمبية العربية السعودية قد أصدرت الدليل الإعلامي للدورة والذي تضمن معلومات عن الوفد السعودي المشارك ومعلومات عن اللجنة الأولمبية وأسماء المشاركين وأماكن المنافسات وأبرز المعالم في الأرجنتين إضافة إلى معلومات عن سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بوينس آيريس.

وتصدر الكتيب كلمة معالي رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ الذي أكد فيها أن مشاركة المملكة تأتي انطلاقاً من تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- تجاه شباب وأبناء وطننا الغالي.
وأضاف معاليه: “حرصت اللجنة الأولمبية على المشاركة في هذه الدورة بهدف تعزيز مكانة المملكة بين دول العالم في المجال الرياضي، والارتقاء بمستوى الشباب في الجانبين التنافسي والأدائي”، معبراً عن ثقته أن يكون جميع المشاركين على قدر المسؤولية، ويعكسون التطور الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية في مختلف الألعاب.

وتعد البطلة الأولمبية السعودية الفارسة دلما ملحس هي الأبرز في تاريخ الرياضة السعودية على مستوى دورات الألعاب الأولمبية للشباب والتي تملك الميدالية البرونزية في منافسات الفروسية لقفز الحواجز لفئة الفردي في أولمبياد سنغافورة 2010م.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/375030.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *