بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

7168 لاعباً يتأهلون إلى المرحلة الثالثة.. وبطل “البلوت الأولى” يخسر لقبه



صحيفة المجلس - الرياض


فشل الشقيقان بدر وماجد أبو حيمد أبطال النسخة الأولى لبطولة المملكة للبلوت، من المحافظة على لقبهم بعد أن خسروا في ثاني مراحل النسخة الثانية من البطولة على كأس الهيئة العامة للرياضة والتي تحضتنها الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، خلال الفترة من 17 حتى يوم 27 أكتوبر.

واكتمل اليوم عقد المتأهلين إلى المرحلة الثالثة من بطولة المملكة الثانية للبلوت، بعد أن خاض 5120 لاعباً منافسات اليوم السابع، تأهل منهم 2048 لاعباً، ليصبح مجموع المتأهلين 7168 لاعباً يخوضون غداً التصفيات المؤهلة إلى المراحل النهائية خلال خمس جولات، بدءاً من الرابعة عصراً وحتى الثانية عشر بعد منتصف الليل.

يشار إلى أن الجوائز المالية المرصودة لهذه البطولة تبلغ مليوني ريال سعودي لأصحاب المراكز الأربعة الأولى، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال، فيما سينال صاحب المركز الثاني على مبلغ 500 ألف ريال، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف ريال، وأخيرًا يظفر صاحب المركز الرابع بـ 200 ألف ريال.

وتأتي البطولة كإحدى المبادرات التي أطلقتها الهيئة العامة للرياضة في الآونة الأخيرة، ضمن خططها الهادفة إلى نشر ثقافة الألعاب المختلفة والمتنوعة في المملكة، في مقدمتها لعبة “البلوت” التي تعد أحد الألعاب الشعبية في المنطقة وتحظى باهتمام كبير من كافة الفئات العمرية.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/375890.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *