بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

100 مشارك في محاضرة الطب الرياضي في الاولمبية



صحيفة المجلس - الرياض – المركز الإعلامي للطب الرياضي


نظم الاتحاد السعودي للطب الرياضي محاضرة بعنوان “فريق الطب الرياضي في الألعاب الأولمبية : المهام، التحديات وقرار العودة للمنافسة” ، وذلك بحضور رئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي د. قاسم المعيدي وقرابة 100 مشارك.

واستعرضت البروفيسور الويلزية نيكي فيليبس اهم الادوار التي يجب ان يقوم بها الفريق الطبي قبل واثناء وبعد المشاركة في الالعاب الاولمبية وذلك عبر التخطيط بوقت مبكر جدا بما لا يقل عن ٩ اشهر وذلك لضمان تقديم الرعاية الطبية المتميزة والتي ستساهم رياضيي النخبة في تحقيق الانجازات الاولمبية .

كما وناقشت العديد من الحالات الطبية المعقدة والصعبة والتي قد تحدث اثناء المشاركات الاولمبية وكيفية اتخاذ القرار المناسب حيال التعامل مع هذه الاصابة وكيفية مساعدة اللاعب في العودة الآمنة للعب دون الحاق الاذى بصحته مع الاخذ بعين الاعتبار اهمية المشاركة الاولمبية في هذا القرار .

كما شهدت المحاضرة تفاعل ونقاش منقطع النظير من الحضور الذي تنوع بين اطباء وجراحين واخصائيين ومدربين واداريين مما ساهم في تحقيق الاهداف المرجوة من عقد هذه المحاضرة في المجمع الاولمبي بالرياض وفي نهاية اللقاء تم تكريم المحاضرة من قبل رئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي الدكتور قاسم المعيدي وكذلك البروفيسيور عبدالجليل على رئاسته السابقة للدورية السعودية للطب الرياضي .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/376402.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *