بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

وصل بكين والتقى وزير الرياضة وأشاد بجهود الصين في استضافة البطولات الآسيوية

سلمان بن ابراهيم :فريق عمل آسيوي لإنجاح خطط التطوير في المقاطعات الصينية



صحيفة المجلس - بكين – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم


وصل معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية يبحث خلالها سبل توسيع التعاون الثنائي بين الإتحادين الآسيوي والصيني بما يخدم التطلعات المشتركة بالإرتقاء بالمنظومة الكروية على مختلف الأصعدة.

والتقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة مع السيد (غو زونغوين) وزير الإدارة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الصينية بحضور السيد ( دو زهاو كاي) نائب وزير الإدارة العامة للرياضة والقائم بأعمال رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم، وعدد من المسئولين في الوزارة والإتحاد الصيني.

وأعرب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تقديره للمكانة البارزة التي تحتلها الصين على خارطة كرة القدم الآسيوية عبر تاريخها الحافل بالمنجزات المتعددة وأدوارها الحيوية في دعم وتطوير اللعبة وبصماتها المؤثرة في إنجاح البطولات والتجمعات القارية.

وقال معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة: ننظر بعين التقدير للتجربة الصينية الثرية في رعاية كرة القدم ،ونعتقد أنها تمثل نموذجا يستحق الإشادة والتعميم ،ونحن نثمن الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة الصينية للمساهمة في تنمية اللعبة ،لقد شكلنا فريق عمل من الإتحاد الآسيوي للمساهمة في إنجاح مساعي الإتحاد الصيني لتطوير اللعبة في مختلف مقاطعات البلاد،ونحن على صقة كبيرة بأن التعاون المشترك بيننا سيسهم في الوصول إلى نتائج إيجابية على صعيد الإرتقاء بمقومات اللعبة وزيادة شعبيتها وتوسيع قاعدتها.

وأضاف : لقد ساهمت الصين بصورة واضحة في إنجاح بطولات الإتحاد الآسيوي على امتداد السنوات القليلة الماضية،من خلال استضافته المتميزة لبطولة آسيا تحت 23 عاماً مطلع العام الجاري، وبطولة آسيا للشابات تحت 19 عاماً العام الماضي، ونأمل أن تواصل الصين إنشاء ملاعب مميزة من أجل استضافة المزيد من البطولات الآسيوية الكبرى في السنوات المقبلة.

من جهته رحب السيد (غو زونغوين) وزير الإدارة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الصينية بزيارة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة إلى بكين، مؤكدا الدعم الكامل للشيخ سلمان ورؤيته من أجل تطوير كرة القدم الآسيوية، معرباً عن ارتياحه للتعاون الوثيق بين الإتحادين الآسيوي والصيني وللدعم الذي يقدمه الإتحاد القاري لمسيرة اللعبة في البلاد.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/376878.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *