بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

تشكيل فريق عمل لدعم فلسطين ورفع مشاركة أندية البحرين في الدوري السعودي إلى الفيفا

#سلمان_بن_ابراهيم ترأس اجتماع المكتب التنفيذي لـ #الإتحاد_الآسيوي في #مسقط



صحيفة المجلس - مسقط- مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم


ترأس معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم اجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي الذي عقد صباح اليوم (الثلاثاء) في العاصمة العمانية مسقط وذلك على هامش حفل الجوائز السنوي للإتحاد الآسيوي الذي سيقام مساء الأربعاء في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وفي بداية الإجتماع رحب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بأعضاء المكتب التنفيذي معربا عن سعادته بعقد الإجتماع في مسقط وموجها الشكر والتقدير إلى الإتحاد العماني لكرة القدم على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال .

وأكد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمه للاتحاد الفلسطيني للعبة، بعد الانتهاكات الأخيرة التي تعرض لها من قبل الجيش الإسرائيلي، واقترح تشكيل فريق عمل من أجل التعامل مع هذا الموقف،بما يضمن تحقيق المصالح العليا لكرة القدم الفلسطينية.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: سوف نبحث مع الاتحاد الدولي لكرة القدم إنشاء فريق عمل من أجل التعامل فوراً مع هذا الأمر، سوف يكون هذا الفريق تنفيذيا، ويضم في عضويته الأمناء العامين في الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي والاتحاد الأوروبي والاتحاد الفلسطيني والاتحاد الإسرائيلي، وذلك من أجل التوصل إلى حلول شاملة تضمن الحقوق الفلسطينية.

وبحث المكتب التنفيذي أيضاً في طلب الاتحاد البحريني لكرة القدم السماح لأنديته بالمشاركة في الدوري السعودي للمحترفين، وقرر نقل هذا الطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد استكمال كافة الوثائق المطلوبة، كي تتوافق مع الإجراءات المتبعة.

ووافق المكتب التنفيذي على إقامة حفل الجوائز السنوي المقبل لعام 2019 في هونغ كونغ متمنيا لها كل التوفيق والنجاح في تنظيم الحفل.

واطلع معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أعضاء المكتب التنفيذي على آخر التحضيرات المتعلقة بإقامة حفل الجوائز السنوي للإتحاد الآسيوي لعام 2018 والمقرر مساء الأربعاء مشيدا بالتعاون الملموس الذي تبديه مختلف الجهات الرسمية في سلطنة عمان مع الإتحاد الآسيوي في سبيل إنجاح الحفل وإخراجه بالصورة الزاهية التي تليق بسمعة كرة القدم الآسيوية.

ووجه رئيس الإتحاد الآسيوي التهاني للمنتخبات والأندية الآسيوية التي حققت الإنجازات خلال الشهرين المنصرمين وخص بالذكر المنتخب السعودي الفائز ببطولة كأس آسيا للشباب تحت 19 عاما،ومنتخب اليابان بطل كأس آسيا للناشئين تحت 16 عاما،وفريق كاشيما انتلرز بطل دوري أبطال آسيا .

كما استعرض المكتب التنفيذي ترتيبات إقامة نهائيات كأس آسيا 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة بالفترة من الرابع من يناير ولغاية الأول من فبراير المقبلين ، وأبدى أعضاء المكتب تقديرهم التام للخطوات المبيرة التي قطعتها دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل الاستعداد الأمثل لإستضافة أكبر بطولة في تاريخ المنتخبات الآسيوية.

و أعرب المكتب التنفيذي عن ارتياحه لقرار تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)،اعتبارا من مباريات الدور ربع النهائي لنهائيات كأس آسيا ،مشيدا بالتعاون الإيجابي الذي أبداه كل من الإتحاد الدولي لكرة القدم ومجلس الإتحاد الدولي (IFAB) من أجل اعتماد كافة التحضيرات اللوجستية والفنية لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في كأس آسيا.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/377216.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *