بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

خيمة الصقارين .. والفلكلورات الشعبية تستهويهم

وفود أوروبية وخليجية تستهويها معالم #الخرج في #مهرجان_الجنادرية_33



صحيفة المجلس - الخرج


استقطب جناح محافظة الخرج المُشارك فى المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” في دورته الثالثة والثلاثين الزوار مع انطلاق المهرجان فى يومه الأول.

ولفت جناح الخرج أنظار ضيوف “الجنادرية”، الذي أُقتبست شخصيته من قصر الملك عبد العزيز ( مشرف ) وبرج الخرج والساقي وعريش المؤسس في فناء الجناح .

ووقف الزوار إعجاباً على موروث الماضي لمحافظة الخرج والحاضر المشرق الذى تعيشه المحافظة فى مختلف المجالات من مشاريع تنموية وتقدم عمراني وانتشار للثقافة بأنواعها والتى عبر عنها الجناح بصياغته المتميزة ومنذ الوهلة الأولى لدخول الجناح، يستشعر الزائر تلك المعانى التراثية الأصيلة ويستقبل بالترحيب وكرم أهالي محافظة الخرج .

وشهد الجناح زيارة عدد من الوفود المشاركة وكذلك زوار المهرجان كما شرف الجناح زوار من دول أوروبا والدول العربية ودول مجلس التعاون .

ويشارك فى جناح المحافظة كل من بلدية الخرج وجامعة الأمير سطام وبلدية الهياثم ومستشفى الولادة والأطفال ومستشفى الملك خالد والغرفة التجارية والصناعية ومؤسسة وضوح الرؤية والمركز الخيري للعناية بالمصاحف ومتحف الخرج وخيمة الصقارين ويانعة للتمور وشركة المراعي ومياه تانيا وعدد من أركان الأسر المنتحة .

وقدمت بلدية محافظة الخرج في ركنها أبرز المشاريع الحديثة التي تقوم البلدية بإنشاءها وكذلك تطوير بعض المشاريع الخدمية إضافة إلى نبذه عن الاحصائيات التي قدمتها إدارات وأجهزة البلدية خلال العام 1439 وشاشة كبيرة تعرض لقطات من المحافظة ومشاريعها التنموية وكذلك تخصيص جزئية للفرص الاستثمارية داخل المحافظة ومعلومات عن المحافظة من ناحية المساحة واهم المناطق الحيوية فيها والطرق الرئيسية المؤدية للمحافظة كما قدم الجناح هدايا مختلفة ومتنوعة للزوار .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/377924.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *