بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

بمناسبة عامها الـ 90 جناح #الخرج يحتفي بها بـ 3000 بالونا في سماء #الجنادرية



صحيفة المجلس - الخرج


وسط دهشة عارمة وحضور كبير ، اجتمع مئات الزوار لجناح محافظة الخرج بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية 33 أمام بوابة الجناح ليشاهدوا احتفالية الـ 90 عام لسيارتي المرسيدس موديل 1929 م المشاركة ضمن ركن (السيارات الكلاسيكية) بجناح الخرج .

شملت الفعالية اطلاق 3000 بالونة غطت سماء الجنادرية صاحبها صيحات الحضور وفلاشات الكاميرات ، كما تم تقطيع كعكة وضع عليها صورتي السيارتين ورقم (90) ، وقامت الطفلة (الجوهرة) بتقطيعها ، والتقاط الصور التذكارية مع مالك السيارات (تركي بن مفلح ال روق القحطاني) .

وقد حصلت السيارتين على العديد من الجوائز داخل وخارج المملكة ، شاركت احداها بدولة الكويت وحصلت على مركز متقدم كذلك ، لذلك أطلق عليها مالكها (العالمية) .

يذكر أن هواية الاحتفاظ بالسيارات التراثية والكلاسيكية بدأت اواخر القرن الماضي ، والذي يفتح نافذة على الماضي، وتأخذه أشكالها القديمة، وتصاميمها الخاصة، وألوانها الجاذبة الماضي العتيق، ومازالت محافظة على تاريخها وتحاكي عصوراً قديمة، كما لا يمكن توقع اسعارها ، حيث تتراوح أسعارها من 90 إلى 200 ألف ريال وأكثر من ذلك .

ونظرا لكثرة المهتمين لهذه الهواية ، وما يُلاحظ من اهتمام بتلك السيارات من الزوار ارتأت ادارة جناح الخرج تواجد السيارات الكلاسيكية بالجناح .

وعن سعادة مالك السيارات بالفعالية والمشاركة ، ذكر (تركي القحطاني) انه سعيد بالمشاركة بالجنادرية 33 وان شعار الجنادرية هذا العام (وفاء وولاء) ومن الوفاء الاحتفاط بالسيارات التي كان لبعضها البصمة والتواجد في زمن انطلاق الوحدة الوطنية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز يرحمه الله ، وما تلاها من عصور حتى يومنا هذا ، كما أني لاحظت غياب المعلومة عند الاف الزائرين عن هذه الهواية .

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/378320.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *