بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

توج بـ6 كؤوس وانتزع 166 ميدالية

#أخضر_رفع_الأثقال بطلاً لغرب آسيا والخليج



صحيفة المجلس - الإعلام والعلاقات – اللجنة الأولمبية العربية السعودية


توج المنتخب السعودي للناشئين والشباب والكبار لرفع الأثقال بالمركز الأول بالبطولات الخليجية وبطولات غرب آسيا للناشئين والشباب والكبار والتي أقميت بالعاصمة العمانية على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي بمسقط، وسط مشاركة أكثر من 100 رباع ورباعة مثلوا 12 دولة.
وجاء تتويج المنتخبات السعودية بجميع كؤوس المراكز الأولى بعد تصدره جميع المنتخبات المشاركة في البطولات ال6، ففي بطولات الخليج تمكن منتخب الناشئين من حصد لقب الناشئين بحصوله على 21 ميدالية ذهبية و4 فضيات، فيما تحصل منتخب الشباب على 22 ذهبية و7 فضيات، و تمكن منتخب الكبار من انتزاع 23 ذهبية و 4 فضيات و5 برونزيات.
وفي بطولات غرب آسيا استطاع ناشئو الأخضر من حصد 22 ذهبية و 3 فضيات، و انتزع الأخضر الشاب 13 ذهبية و 8 فضيات و 5 برونزيات، وجاء كبار الأخضر متسيداً لمنتخبات بطولة غرب آسيا ب 17 ميدالية ذهبية و 8 فضيات و 4 برونزيات.
23 رباع ورباعتين ساهموا في تحقيق الانجاز
يذكر أن الأخضر السعودي قد شارك في البطولات ال6 ب23 رباع، وشهدت البطولة مشاركة المرأة السعودية لأول مرة بتاريخ رفع الأثقال السعودية بعد تواجد الرباعة العنود الخليفي وانتزاعها 6 ميداليات ذهبية ببطولتي الخليج وغرب آسيا للكبار، وزميلتها أفنان صباغ التي احتلت المركز الثالث وحصدت 6 ميداليات برونزية، معلنتان الانطلاقة القوية للرباعة السعودية في المحافل الدولية وتلقتا اشادة كبيرة لآدائهما وتكنيكهما المميز والذي شهد به الجميع وفي مقدمتهم الأمين العام للاتحاد الدولي لرفع الأثقال العراقي محمد حسن جلود.

فيما كان للرباعين الرجال النصيب الأكبر من الميداليات ليؤكدون بها علو كعب الأثقال السعودية على المستوى الخليجي والغرب آسيوي، مشددين بأن لقب هذه البطولات هي دافع لتحقيق المزيد من الانجازات باسم الوطن في البطولات القادمة وأهمها بطولة آسيا للكبار والتي ستقام بالصين مطلع الشهر المقبل وبطولة العالم للناشئين تحت 20 سنة بفيجي.
العثمان والمزيدي يتحصلان على جوائز التميز في الناشئين والشباب
حصل الرباع السعودي علي العثمان على جائزة أفضل لاعب في بطولتي الخليج وغرب آسيا للناشئين، كما حصل زميله الرباع نواف المزيدي على جائزة أفضل لاعب في بطولتي الخليج وغرب آسيا للشباب، وجاء تميز العثمان و المزيدي بعد حصولهما على أفضل أداء على مستوى فئتهما المشاركين بها واحتساب النقاط كما هو معمول به في برنامج الاتحاد الدولي لرفع الأثقال وهو البرنامج العتمد الذي يتم في ترتيب الرباعين للتأهيل للبطولات الاولمبية.

المطيري يقود منافسات بطولة العالم للناشئين تحت 20 سنة
من جهته اختار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الحكم السعودي الدولي معوض وصل الله المطيري لقيادة منافسات بطولة العالم للناشئين تحت 20 سنة بفيجي خلال الفترة من 1-8 من يونيو المقبل، و عبر المطيري عن سعادته بهذا الاختيار مؤكداً قدرته الكبيرة على تمثيل المملكة والوطن العربي خير تمثيل، وعكس الصورة الحقيقة عن الحكم السعودي بجودته وإتقانه العالي في قيادة أقوى البطولات العالمية والأولمبية.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/380560.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *