‏سامي الحريري في زاوية ضيف في رمضان : كلما أزدادت علاقاتك كلما أصبحت أكثر تقييداً  » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

‏سامي الحريري في زاوية ضيف في رمضان : كلما أزدادت علاقاتك كلما أصبحت أكثر تقييداً 



المجلس الرياضي - فريق التحرير :


ضيفنا اليوم الاعلامي سامي الحريري الكاتب في صحيفة الرياض ، مهتم كثير بالرياضة و الشعر و الفن ، من خلال هذا الحوار وجه فيه الكاتب رسالة إلى رئيس الاتحاد السعودي وللإعلام الرياضي ، دعونا نتعرف عليه أكثر في هذا الحوار ..  

 

‏1. عرفنا بنفسك باختصار؟

 

سامي حزام الحريري الزهراني

31 عام 

كاتب في صحيفة الرياض 

 

‏2. متى ولدت تويترياً؟

عام 2012 م 

 

‏3. سبب دخولك لتويتر؟

لأنه يعتمد على الرقيب الذاتي بعيداً عن سطوة مشرفي المنتديات في ذلك الزمان و من خلاله يستطيع الشخص طرح أفكاره بكل أريحية ليحكم على نفسه هل هو متجاوز فعلاً أم أن عين الرقيب كانت تظلمه سابقاً وكذلك أعجبتني فكرة الٰـ ١٤٠ حرف في كتابة التغريدة فهي تجبرك على طرح فكرتك بشكل مختصر وهنا الإختبار الحقيقي لإبداعك في كيفية ترويضها و حبكها و عرضها بعد ذلك من خلال أقل عدد من الحروف .

 

‏4. كيف ترى هذا العالم من إيجابيات وسلبيات؟

إيجابياته أكبر من سلبياته فيكفي بأنك تتواصل مع أصحاب الشأن بشكل مباشر بعيداً عن التعقيدات وتضع رأيك في منشن من تحب و من لا تحب فتويتر أحدث نقله نوعيه في عالم الرأي و الرأي الآخر ..

سلبياته أهمها إنتشار ثقافة الشتم للأسف ..

ولكن كل إناء بما فيه ينضح .

 

 

‏5. ما المجالات الأكثر متابعة بالنسبة لك؟

الرياضة و الشعر و الفن بجميع أشكاله 

 

‏6. من أكثر الحسابات التي تحرص على متابعتها؟

حسابات الصحف و القنوات أتابعها بشكل مكثف ومتواصل 

 

‏7. ما هي الحسابات الأكثر متابعة لك وعمل ريتويت؟

الحسابات المختصة بالإعلام و همومه .. 

 

 

‏8. تغريدة أعجبتك؟

دعاء كتبه الكابتن سامي الجابر في عام 2012 م

” اللهم أجعلني في عيني صغيرا و في أعين الناس كبيرا ” ومن ذلك الحين إلى الآن وهذا الدعاء دائماً ما يأتي أمامي كلما شعرت بالنجاح في أمور الحياة وكأنه يذكرني بقيمة التواضع ..

 

‏9. تغريدة تمنيت أنك لم تكتبها؟

لا يوجد .. 

 

‏10. تغريدة تمنيت أنك من غرد بها؟

الهلال بطلاً لدوري أبطال آسيا من حساب الإتحاد الآسيوي ..

 

 

‏11. مغرّد يعجبك؟

بلا تردد ” محمد المقحم ” 

 

‏12. ما الذي يعجبك فيه؟

أحب الشخص الذكي والذي يفكر بما لا يفكر به الآخرون .. شاهد معي هذه الفكرة المتواجدة في أحد أبياته :

بالله بنشدك ما توجعك رجلينك

‏من كثر منت بتجي وتروح في بالي.

 

 فالمقحم كلما قرأت له أو أستمعت له أزداد قناعةً بأن هذا الرجل آتى في عصرٍ غير عصره .. هو المتنبي بثوبٍ بدوي .. 

 

‏13. صفة لا تحبها في المغرّدين؟

عدم كتابتهم للتغريدة الأصل و الإكتفاء بالردود ليصبحوا مجرد ردة فعل فقط لما يكتبه المشاهير فيموت الرجل وهو لم يصدح برأيه مره واحدة و كأنه خُلق ليكون مجرد ظل للآخرين ..

أكتب رأيك مره ومرتين وثلاث يا صديقي فكلمتك غالية و يجب أن يسمعها الجميع 

 

‏14. الوقت الأنسب لك في الدخول لـ”تويتر”؟

الساعة التاسعة مساءً

 

‏15. عدد مرات دخولك لتويتر؟

تسع مرات 

 

‏16. كيف تتعامل مع من يسبب لك الحرج في تويتر؟

بالعكس أتقبل الجميع بطبيعتهم ولا أجد حرجاً في التعامل مع مختلف الأطياف 

 

‏17. هل تشعر بالقيود كلما زاد عدد المتابعين لك؟

كتبت تغريدة سابقة 

” كلما أزدادت علاقاتك كلما أصبحت أكثر تقييداً ” 

 

‏18. ماذا يعني لك الـ”الاسم المستعار؟

التعامل مع الفكر لا الإسم 

 

‏19. أنت مع أم ضد الأسماء المستعارة؟

على قولة المثل : كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه 

 

‏20. ماذا أضاف لك تويتر؟

معرفة ردة الفعل في حينها 

 

‏21. ماذا تفتقد في رمضان هذا العام ؟ 

الإفطار على البحر

وهذه عادة لدى من يعيشون في المدن الساحلية 

 

 

‏22. رمضان عالق في ذاكرتك .. متى ولماذا؟ 

رمضان عام 1425 هـ شاركت في دورة رمضانية لكرة القدم وحققت أفضل لاعب فيها فأتذكر السحور الذي أقامه أحد الأحبه لي برفقة الأصدقاء بهذه المناسبة وكأنهم يعلمون بأنها لن تتكرر 😀

 

‏23. شخصية تتمنى مشاركتها الأفطار في رمضان ؟ 

الكابتن صالح النعيمة 

 

‏24. صورة من الأرشيف مهمة بالنسبة إليك ولها مكانة في قلبك ؟ إن أمكن تزويدنا بها . 

ولله الحمد ليالي الفرح في حياتي كثيرة ..

ولكن طالما نحنُ في رمضان ‏فأتذكر في إحدى الليالي الرمضانية ألتقيت بأستاذ الجميع / عبادي الجوهر في إحدى المناسبات وكان قمة في الأدب والتعامل والأخلاق ففي حياتي لم أشاهد شخص بلباقته و تعامله الراقي و حديثه المبهج فكان يناقش حتى في أدق الأمور و يتحدث و كأنه يعرفك منذُ سنوات .. 

‏عبادي جامعة فنية راقية تمشي على قدمين

 

‏25. ثلاث تغريدات تبعثها عبر صحيفة المجلس ” ؟

 

_ إلى رئيس الإتحاد السعودي :

الأمل فيك كبير جداً في إعادة هيبة الإتحاد ليصبح أقوى من جميع الأندية و ليس العكس ..

 

_ إلى الإعلام الرياضي :

متعصب صادق .. أشرف من محايد كاذب 

 

_ إلى الكابتن سالم الدوسري :

 

في كل مرة تثبت بأنك لاعب شجاع قبل أن تكون لاعب متكامل .. سعيد من أجلك 

 

‏“ كلمة تختم بها ؟

كفارة المجلس ” سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك اللهم وأتوب إليك “

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/387289.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *