النادي الرياضي بفندق قصر أبها يكرم الحاصلين على الحزام الأزرق والأصفر بلعبة التايكوندو (صور)‎ » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

النادي الرياضي بفندق قصر أبها يكرم الحاصلين على الحزام الأزرق والأصفر بلعبة التايكوندو (صور)‎




أقيم بعد عصر اليوم حفل تسليم الحزام الازرق والحزام الاصفر في لعبة (( التايكوندو )) من مدرسة الكيكي وان الكورية وذلك في النادي الرياضي بفندق قصر أبها .
وفي بداية الاحتفال رحب مدرب التايكوندو الاستاذ: عبد الله الأحمري بمدير فندق قصر أبها وبأولياء الأمور ، عقب ذلك تم تسليم الطلاب التالية أسمائهم الشهادات وهم :

الحاصلون على الحزام الآزرق :

ريان محمد عسيري ، هيثم محمد عسيري ، يزيد عبد الله الجرعي ، مصعب عبد العزيز ، فيصل عبد اللطيف عسيري .

اما الحاصلون على الحزام الاصفر فهم :

احمد الشهري ، محمد الشهراني ، فهد أبو ملحه ، بسام أبو ملحه ، عبد الله محمد ، محمد سائد ، عبد الله سائد ، فيصل الحديثي ، عبد العزيز عسيري ، نواف عسيري ، منصور ربيع .

بعد ذلك تم التقاط الصور التذكارية مع المدرب ومدير الفندق وايضا مع أولياء الامور .

الجدير بالذكر بأن لعبة التايكوندو من الفنون القتالية الكورية الجنوبية وتعني أسلوب القبضة والقدم. يختلف التايكوندو كرياضة عنه كفن قتالي للدفاع عن النفس. نشأ التايكوندو في كوريا الجنوبية قديما، وهو فن قتالي مشابة للكاراتيه والكونغ فو الا انه يتلاصق مع الكونغ فو غالبا. اشتهر التايكوندو ببراعة لاعبية في القتال بأرجلهم واستخدام الركلات العالية، فهذا الفن يعتمد أساسا على استخدام الأرجل خاصة الركلات العالية والطائرة واستخدام الأيدي بصورة أقل كاللكمات وضربات سيف اليد وضربات الكوع والصدات، وأيضا استخدام بعض الأسلحة أو الدفاع ضدها.يختلف ممارس التايكوندو عن لاعب الكراتية في أن ركلاته أعلى وضرباته الطائرة أكثر، في حين يختلف عن لاعب الكونغ فو في أنه لا يمارس كثيرا الحركات الأرضية وضربات الاصابع وكذا لا يمارس أساليب محاكاة الحيوانات كأسلوب القرد والافعى وغيره، فمظهر لاعب التايكوندو أقرب للاعب الكاراتيه إلا أنه يستخدم ركلاته أكثر.









نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/67781.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *