بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

لقاء الاستاذ عبدالله الياقوت … لعبت للكوكب ولكن .. اين بلدية الخرج من… كانت رئاسة السلمية والكوكب قريبه




[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=skyblue,strength=3);][FONT=Simplified Arabic][ALIGN=center][MARQUEE=right]اجرى الحوار : صحيفة المجلس الرياضي الاول [/MARQUEE][/ALIGN][/FONT][/CELL][/TABLE][/ALIGN]

لعب لنادي عملاق بالخرج … فكان لا بد ان نعرف الاخرين به … لعب لمنتخبات للقطاعات الحكومية .. استقطب العديد من النجوم في حواري الخرج على ملاعبه .. عاصر اجيال واجيال واجيال .. فكان من الواجب علينا أن نعطيه حقه في بروزه على ساحة الكترونية اصبحت واسعة الانتشار . لن اتحدث عنه كثيراً فمن المؤكد ان الجميع من شباب محافظة الخرج يعرفونه .
أنه عبدالله محمد الياقوت اب لخمسة بنات واربعة اولاد .
عمل ولازال يعمل في المؤسسة العامة للصناعات الحربية .

الجانب الذي لايعرفه الكثير نحاول ان نستخرجه من خلال لقاء مصغر مع شخصية خدمت رياضة الخرج عن طريق الاساس في بروز النجوم وهي الحواري .

هل مارست الرياضة في الاندية ؟ نعم لعب في كرة القدم في نادي الكوكب عام 1388 هجري ، وعلى جميع الفئات السنية الثلاثه الاشبال والثانية والاولى .

ماذا تقصد بالثانية ؟ كانت درجة الشباب تسمى في ذلك الوقت بالثانية .

كم استغرقت اللعب في النادي ؟ تقريباً 8 سنوات لم استمر بعدها لوجود مضايقات من إداري في ذلك الوقت ، اقول له سامح الله .

هل نستطيع أن نعرف ما هي الاسباب ؟ رأي انني العب في ثلاثة درجات في وقت زمني واحد فقام وابلغ مدرب الفريق أن هذا اللاعب طالما يلعب في الاشبال فلاداعي لأن يلعب مع الكبار بقصد أن يلعب شخص اخر .

من هو هذا الاداري ؟ لا استطيع ذكره وما اقول له سوى سامحه الله .

الم تكن هناك محاولات لإعادتك للفريق مرة آخرى ؟ بكل صراحة كانت هناك جهود من الاستاذ راشد الشلوان رئيس النادي في ذلك الوقت وهو اول رئيس نادي للكوكب وكذلك مدرب الفريق وكان من الجنسية السودانية اسمه عبدالله سلطان فيما اظن ، ولكن كان القرار بالرفض .

بعد ذلك أين اتجهت ؟ اللاعب الذي يجد مضايقات من أي إداري أو مدرب فوراً يتجه للحواري وانا فعلت ذلك ولعبت في وقتها في ملاعب العزيزية لفريق العربي والتعاون في ذلك الوقت .

وكيف استطعت ان تشكل فريق في الخرج اسمه الياقوت ؟ قمت بعمل ملعب في 1401 في وأسميته فريق البنة ثم بعد ذلك تم تحويل المسمى إلي الياقوت في عام 1403ه

لك تجربة اخوي ابوتركي كبيرة في الخرج وتحديداً في الحواري ، ما الذي ينقص الحواري ؟ ينقصها الاهتمام من قبل بعض الجهات الحكومية امثال البلدية وذلك في عمل مواقع مخصصة للشباب الرياضي لممارسة هوايته بشكل جيد . وفي نفس الوقت على الكشافين للنجوم أن يتابعوا هؤلاء اللاعبين ليتم تسجيلهم في انديه الخرج ومن ثم لخدمة الوطن .

ماذا تريد أن تقول في نهاية هذا اللقاء ؟ اقول للاعبين عليكم بتقوى الله ولاتجعلوا الرياضة تأخذ اهم ما ينفع العبد وهي صلاته وطاعته لوالديه .
وفي النهاية اشكركم على هذه الاستضافة واود أن اقدم هدية لطلاب المدراس بكافة مراحلها .

ما هي الهدية ؟ بمناسبة افتتاح منتدى المجلس الرياضي وصحيفة المجلس فأنني اتبرع لطلاب المدراس باللعب في ملاعب الياقوت لمدة سنة كاملة بعد صلاة المغرب إلي صلاة العشاء وهذا اقل واجب نقدمه للشباب في محافظة الخرج .
وانا هنا اشكرك على هذه البادرة الغير مستغربة على شخصك الكريم .

رابط مقطع اليوتيوب بإعلان الهدية للشباب الرياضي بالخرج

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.mj-sp.com/91.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *