الـ FIFA يفتح تحقيقاً بشأن عضة سواريز لكييليني ويحيل القضية للجنة التأديبية‎ » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  1

الـ FIFA يفتح تحقيقاً بشأن عضة سواريز لكييليني ويحيل القضية للجنة التأديبية‎



المجلس الرياضي: عبدالعزيز القرناس


علن الإتحاد الدولي لكرة القدم الـ FIFA اليوم الأربعاء أنه فتح تحقيقاً بشأن عض المهاجم الأوروغوياني اللاعب لويس سواريز للمدافع الإيطالي جورجيو كييليني خلال المباراة التي جمعت المنتخبين أمس الثلاثاء في دور المجموعات الأول للمجموعة الرابعة لمونديال كأس العالم في البرازيل 2014م والتي فازت فيها الأوروغواي على إيطاليا بنتيجة (1/0). 

 

حيث حصل ذلك الأمر في الدقيقة 80 من زمن شوط المباراة الثاني حيث أظهرت لقطة التدقيق في شريط الفيديو أن سواريز ضرب برأسه بطريقة عادية في كتف كييليني لكنه غرس أسنانه في كتف المدافع كييليني اللذي طالب حكم المباراة بطرد المهاجم الأوروغوياني وخلع قميصه ليريه آثار العضة حيث جرى كل ذلك من وراء ظهر حكم المباراة الذي لم ينتبه إلى ما حصل بينهما لكن الكاميرات التقطت المشهد بوضوح.

 

هذا وقد أرسل الإتحاد الدولي لكرة القدم الـ FIFA  بياناً إلى أن اللجنة التأديبية المستقلة المخولة في إتخاذ القرارات المناسبة في كل خطأ يحصل بعيداً عن أنظار الحكم.

 

وأوضح الإتحاد الدولي لكرة القدم الـ FIFA  بانه يتوجب على اللاعب لويس سواريز أو الإتحاد الأوروغوياني لكرة القدم أن يقدمان الوثائق الضرورية والتعبير عن موقفهما إلى الفيفا للدفاع عن هذه القضية قبل الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت غرينتش.

 

يذكر أن هذه الحالة من قبل المهاجم الأوروغوياني اللاعب لويس سواريز ليست هي المرة الأولى التي يقوم فيها بعض منافسيه ففي عام 2010م عندما كان يلعب لنادي أياكس أمستردام الهولندي تم إيقافه 7 مباريات لعضه لاعب نادي أيندهوفن المغربي الأصل عثمان بقال, وكرر سواريز عضته الموسم الماضي في مباراة فريقه الحالي ليفربول أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي عندما قام بعض المدافع الدولي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش وتم إيقافه 10 مباريات.

 

suarez1

 

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mj-sp.com/227604.html

1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *