نظام إلكتروني لربط الاتحادات الرياضية بالأولمبية السعودية » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

نظام إلكتروني لربط الاتحادات الرياضية بالأولمبية السعودية



الرياض : المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية


أقامت اللجنة الأولمبية العربية السعودية وبحضور الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية محمد الجوهر في قاعة المؤتمرات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض اليوم عرضاً مرئياً لأمناء عموم الاتحادات الرياضية لشرح نظام الربط الإلكتروني الرياضي ( ERP  ) والذي يربط الاتحادات الرياضية باللجنة الأولمبية.

 ورحب محمد العباس من إدارة شؤون الاتحادات بالحضور مشيراً إلى أن النظام يسعى للربط الموحد لجميع الاتحادات مع اللجنة إضافة إلى إنشاء أرشفة إلكترونية مباشرة لجميع الأنشطة والأخبار الخاصة بالاتحادات .

   فيما أكد مدير تقنية المعلومات باللجنة الأولمبية إبراهيم النعيم أهمية النظام الجديد في تكوين قاعدة بيانات لجميع الاتحادات الرياضية لتكون مرجعاً لهم فيما بعد من خلال أرشفتها وكذلك للمسؤولين في اللجنة الأولمبية.

    ثم شرح المدير التنفيذي لشركة أنظمة النخبة لتقنية المعلومات عبدالرحمن  حارث النظام الجديد والذي هو عبارة عن مجموعة من الأنظمة تعمل سوية لإتمام العمليات الخاصة باللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية وربطها بشكل موحد ومتكامل يغنيها عن استعمال أنظمة وبرمجيات مختلفة لتحقيق نفس الأهداف وتشمل أنظمة مثل المحاسبة وشؤون الموظفين والإدارة الرياضية والمخازن وغيرها من الأنظمة .

  وأشار إلى أنه سيتم ربط هذه المعلومات مع قواعد البيانات في الاتحادات الرياضية من خلال هيكلة إلكترونية تعتمد على بوابة إلكترونية وسيكون لكل اتحاد اسم مستخدم وكلمة مرور.

 وأبان أن النظام سيكون مؤمن على الإنترنت ما يسهل على كل مستخدم الدخول عليه من أي مكان وإضافة المعلومات الخاصة باتحاده مشيراً في هذا الصدد إلى أنه سيكون لكل اتحاد خصوصية في معلوماته ولا يمكن للاتحادات الأخرى الإطلاع عليها.

 كما شرح حارث الأٌقسام التي يحتويها النظام مشيراً إلى أنه يمكن تحديث المعلومات أولاً بأول وإدراج البيانات الخاصة باللاعبين والإداريين والأشخاص الذي يعملون في الاتحادات على اختلاف مسمياتهم وكذلك الأمور المتعلقة بالمعسكرات والبطولات والتقارير الخاصة لأداء اللاعبين خلال البطولات مؤكداً أن جميع هذه المعلومات يمكن الرجوع إليها فيما بعد من خلال أرشفتها إلكترونيا مباشرة.

 عقب ذلك أجاب حارث على استفسارات الحضور.

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mj-sp.com/227683.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *