هاتريك شاكيري يقود سويسرا لهزيمة هندوراس ومرافقة فرنسا » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

هاتريك شاكيري يقود سويسرا لهزيمة هندوراس ومرافقة فرنسا



المجلس الرياضي : متابعة - نجوى مطر


بطاقة المباراة: سويسرا X الهندوراس

نتيجة المباراة: 3 – 0

الاهداف: سويسرا – شاكيري (6، 31، 71)

حقق منتخب سويسرا فوزا كبيرا على حساب منتخب هندوراس بنتيجة 3-0 الاربعاء وتأهل رسميا للدور المقبل من منافسات كأس العالم 2014 في البرازيل.

ومع بداية المباراة بدأ سويسرا الضغط بكل قوة منذ الدقيقة 3 وهذا ما ظهر جليا من هجمة درميتش التي وزعها الى شاكيري والاخير يسدد الكرة لترتطم في الحارس وتخرج الى ركنية.

واستمر ضغط سويسرا الى ان جاءت الدقيقة 6 عندما استلم شاكيري الكرة وراوغ الدفاع وسدد كرة ملتفة جميلة في الزاوية الصعبة على الحارس لتعانق الكرة الشباك ويتقدم المنتخب الاحمر.

وبعدها تراجع سويسرا الى الخلف وسمح لمنتخب هندوراس من استلام الكرة بحرية والضغط الكبيرن ولكن تنظيم اصدقاء شاكيري في خط الدفاع حال من احراز الاهداف.

وفي الدقيقة 31 عاد الثنائي المتألق درميتش وشاكيري لبدء هجمة مرتدة اهدى درميتش الكرة الى شاكيري على طبق من ذهب ليغالط الحارس ويودع الكرة في الشباك وتستمر معاناة هنددوراس.

واستمر ضغط سويسرا في اخر لحظات الشوط الاول، الى الدقيقة 42 عندما تعرض حارس سويسرا دييجو بيناليو لتدخل قوي اجبر الحكم على ايقاف المباراة لعلاج اللاعب ليعود الحارس الى المباراة ويستمر الوضع كما هو ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول.

ومع الشوط الثاني، دخل هندوراس المباراة وعينه على على تقليص نتيجة المباراة وخلال اول ربع ساعة من الشوط لم نرى سويسرا يهجم بل اكتفى بالادوار الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة، وبائت كل محاولات هندوراس الهجومية بالفشل.

وفي الدقيقة 71 جاءت رصاصة الرحمة من شاكيري بمساعدة المتألق درميتش بعد ان راوغ دفاع الهندوراس بطريقة رائعة ليمرر الكرة الى شاكيري الوحيد امام الحارس والاخير يوضع الكرة في الشباك ويسجل الهاتريك.

وكعادته حاول هندوراس من جديد الانتفاضة وتقليص النتيجة والخروج بهدف شرقي، لكن دون جدوى، ليقتل مدرب سويسرا المباراة بالتغييرات التي قام بها ليتسمر الوضع على ما هو عليه ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع ويطلق صافرة نهاية المباراة بفوز كبير وتأهل سويسرا على حساب الهندوراس.

نقطة تحول المباراة

يعد هدف شاكيري الثاني هو نقطة تحول المباراة، اذ انه اثر بشكل سلبي على منتخب هندوراس الذي حاول بكل قوة تقليص النتيجة ولكن دون فائدة، اهداف شاكيري الثلاثة اصابت لاعبي الهندوراس في مقتل.

أفضل لاعب في المباراة.. شاكيري

بعد الهاتريك الكبير الذي سجله وقاد به منتخب بلاده الى الدور المقبل في المونديال، لهذه الاسباب تم اختياره افضل لاعب في المباراة، ولن ننسى صانع الاهداف الخطير هذه الليلة درميتش الذي صنع هدفين لشاكيري وهدد مرمى هندوراس في اكثر من مناسبة.

أسوأ لاعب في النباراة.. هجوم هندوراس المتخبط

تراجع منتخب سويسرا كثيرا في المباراة، وسمح لمنتخب هندوراس من الضغط عليه ولكن قلة الخبرة والحلية لدى المهاجمين، لم تسمح لهم بتسجيل اي هدف رغم الفرص الكثيرة.

 

 

 

يوروسبورت عربية

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mj-sp.com/227783.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *