رئيس الشرق السابق ينتقد خصومه في حوار خاص مع المجلس الرياضي » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  1

رئيس الشرق السابق ينتقد خصومه في حوار خاص مع المجلس الرياضي



حاوره : خالد مطلق تصوير عبدالله اليحيا


سمي بالرئيس الذهبي ، حقق مع فريقه الشرق إنجاز الصعود بعد غياب دام 52 عام ، لم يكمل المهمة فقدم إستقالته ، مشدداً بأن من يردد بأن الصعود أتي من المكرمة الملكية بأن نظرته قاصرة ، ولم يخفي بأن فرحته بعد الصعود يهديها لمن ظهروا في إنتخابات الشرق ، يفتح قلبه لصحيفة المجلس الرياضي ويتطرق للعديد من النقاط في حواره معنا والذي سيكون على جزئين فإليكم حوار الجرأة في الجزء الأول مع رئيس الشرق السابق الأستاذ مفرح السبيعي

 

نرحب بك أستاذ مفرح ، لعلك تحدثنا عن رئاستك لنادي الشرق في بادئ الأمر؟

كنت نائب رئيس مع الأستاذ أحمد القرين لمدة عام ، ثم أصبحت رئيساً لنادي الشرق لما يقارب الثلاث سنوات  .

 إذن لم تكمل المدة القانونية والنظامية لرئاسة الشرق  ؟

نعم ، كان هناك أكثر من شهر وأنهي المدة القانونية لكنني أرتأيت بأن أقدم إستقالتي وأعطي الفرصة لمجموعة تستطيع قيادة الفريق في دوري الدرجة الثانية وذلك لوجود إحساس لدي بأن بقائي قد يضر الفريق   .

وهل السبب الرئيسي في إستقالتك صعود الفريق بعد 52 عام وتحقيق الطموح الأعلى لديك ؟

لو أفترضنا  ذلك فقد يكون صحيح ، فكل شخص لديه طموح وقد يكون طموحي هو الصعود بالفريق للدرجة الثانية وقد يكون هناك أمر آخر وهذا ليس بالأمر المُعيب  .

  لكن البعض يردد بأن سبب صعود الفريق هي المكرمة الملكية والتي تُقدر بمليوني ريال  ؟

للعلم المليوني ريال لم تكن مخصصة لنادي الشرق فقط بل لجميع أندية المملكة وكما يعلم الجميع بأن أندية الدرجة الثالثة والثانية تحصلت على مليوني ريال وأندية ركاء على 5 ملايين ريال وأندية الممتاز على 10 ملايين ، فلم نصحى من النوم لنجد المليوني ريال فجميع الأندية لها نفس المكرمة والتي نشكر خادم الحرمين الشريفين عليها ، ولا أخفيك بأنها قد صعبت مهمة الشرق  .

كيف صعبت مهمة الشرق  ؟

لأن عدم وجودها  لبعض الأندية تجعلها تبحث عن داعمين لها عكس البقية والتي لن تجد داعمين لها لكن عندما يكن لدى كل نادي مليوني ريال وهذا ما يصعب الأمر ومن يتحدث عن المكرمة الملكية فنظرته الرياضية قاصرة  .

الظهور الإعلامي كان واضحاً لك ولإداري الفريق السابق رائد العنزي والبقية كانوا مهمشين هل هذه سياسة ؟

خلال فترة رئاستي كانت السياسة بأن تخرج كل الأخبار الخاصة بالفريق بإسم النادي وعن طريق المركز الإعلامي بقيادة حسن العبلان  ولم يكن أحد لديه دور البطولة على الآخرين  وما ذكرته ليست من سياستنا بتاتاً ، ورغم تحقيق المُنجز فهذا يُعد ثالث لقاء لي ولو كنت أرغب بالظهور فستجدني في كل صحيفة .

 هل هذا يؤكد عدم ظهورك بالواجهة في حفل صعود نادي الشرق ؟

نعم لم أكن متواجد بالصورة كثيراً وقد واجهت عتب على ذلك من المقربين لي ، وكنت متعمداً فعل ذلك لإظهار الذين عملوا ولم يظهروا بالواجهة وهم الجنود المجهولين ويُشكرون على ذلك .

ماصحة الأقاويل التي تتحدث بأن سبب إبتعادك عن الرئاسة بسبب إبتعاد الداعم الحقيقي لك وهو أ. سعد الكثيري ؟

لو تحدثت كثيراً عن الأستاذ سعد الكثيري فلن أوفيه حقه فهو رجل مواقف ووقف معنا قبل دورة الصعود وأثنائها وكذلك بعدها ، ولا شك بأن جزء كبير من منجز الصعود ينسب له ، أما فيما يتخص بإبتعاده فلا علم لدي وحسب معرفتي به لن يبتعد عن نادي الشرق .

لماذا تأخرت في الإستقالة رغم أنك أسريت للقريبين منك بأنك ستقدم إستقالتك ؟

هناك سببين لذلك سأذكر أحدهما والآخر سأجعله مبهم ، فالسبب الأول بعد إنتشار خبر إستقالتي تواصلت مع سعد الكثيري ومجموعة أشخاص أقدرهم وقمت بإخبارهم بالإستقالة وهم حاولوا منعي من ذلك ثم قمنا بتشكيل لجنة للفريق وكانت الإدارة قريبة من أن تُحل بمجرد إستقالة أي عضو بمجلس الإدارة ، طبعاً تهدف اللجنة  بأن تكون بعيدة عن إدارة النادي ولا يكون هناك تأثير مستقبلاً وتم تكوينها برئاسة الكثيري

حديثك ذلك يؤكد بأنك لم تترك الفريق إلا بعد ما أطمأنيت عليه ؟

نعم لم أتركه إلا بعد ما أطمأنيت عليه كاملاً من جميع النواحي والقريب من الكيان يعلم بذلك فكما أنا حققت إنجاز الصعود فإدارة الأستاذ عبدالله البديلي حققت إنجاز البقاء لأنه عمل توازن بالفريق ونتمنى التوفيق للرئيس القادم أ. عبداللطيف المهيني   .

لكن الخوف يأتي بأنك وفرت جميع النواحي على حساب إغراق النادي بالديون؟

تركت النادي ولا يوجد عليه أي إلتزامات ماديه ، سلمت الإدارة وأعطيتهم المبالغ الموجودة في اللجنة التي تم تشكيلها والكل أخذ جميع مستحقاته .

 قبل إستقالتك تحدثت إعلامياً بأنك من قمت بإدخال الكهرباء بمبلغ 30 ألف لملعب البلدية ، أين هو الآن؟

الملعب فكرة من إدارة النادي وعضو شرف الفريق أ. عبدالعزيز الحقباني والذي بذل مجهود كبير ومن معه بتوفير أرض للملعب ، حيث قمنا بدفع مبالغ طائلة لتهيئة الأرض لتكون صالحة للعب بها وبقية التجهيزات تكون من قبل البلدية وحسب ما وصلني بأنه سيكون جاهز خلال شهر أو أقل

كنت تتواجد في لقاءات الشرق والتي تقام بالخرج وبالذات في أول لقاءين ثم اختفيت ، ما الأسباب ؟

أول لقاءين ضغظت على نفسي وحضرت ، فالإستقالة كانت رغبة مني بالإبتعاد كلياً عن رياضة الخرج ولم أحس بإرتياح بالحضور خاصة أن الإستقالة كانت قريبة والمشاعر والفريق يلعب وكذلك لا تملك الرأي بإبداء وجهة نظرك ، بعدها أصبحت أتابعهم أول بأول حتى تحقق البقاء

لنعود قليلاً ونتحدث عن إنجاز الصعود وبالذات دورة الصعود ، كيف هيأتم اللاعبين خاصة وأنكم كنت على بُعد إنجاز للصعود (52 عام )  ؟

اللاعبين كانوا مهيئين من الأساس وذلك قبل عام وخروجنا المؤلم من نادي وج وهم ما زالوا عازمين على الصعود ولديهم قناعة بأنهم الأقوى بالخرج ولا أخفيك بأن مجهوداتنا كإدارة كانت أقل في سنة الصعود من العام الذي قبله  .

إذن ، ما الذي تغير وصعد الفريق رغم أن المجهودات كانت أقل من خروجكم من وج العام الذي قبله   ؟

بعد خروجنا من نادي وج كنت أرغب بالإستقالة لأن الحلم كان قريباً وفرصة قد لا تتكرر لنادي الشرق وجاءني شعور بأني قدمت كل ما لدي  .

رائع ، ولماذا تراجعت عن الإستقالة   ؟

عند طريق عودتنا من الطائف وبعد الخروج المؤلم  أحس اللاعبين بأنني قد أستقيل وأصبح كل لاعب يأتيني ويعدني بالصعود بالموسم المقبل وهم كان لديهم إحساس بالصعود لكنهم لا يملكون ذلك ، فرأيت بأنني لو أترك هذه المجموعة سواء كانت جهاز فني أو إداري أو لاعبين فلن يصعد الفريق نهائياً

وكيف كان عملكم في سنة الصعود  ؟

قلّت رغبة العمل في سنة الصعود وزادت الضغوط وقبل بداية دورة الصعود ظهر سعد الكثيري وكان هناك إجتماع وقدم الجميع الدعم المادي ، وكنت واثق بصعود الفريق بعد ما شاهدته من إلتفاته ورغبة الكل بالصعود

الكل شاهد فرحة الصعود الهستيرية ، البعض يرى بأنها نهاية مسرحية بطلها أنت  ؟

في لحظات الفرح والحزن لا أستطيع أن أسيطر على نفسي نهائياً ولست مجبوراً على التصنع ، فالصعود حصل ولمعرفة هؤلاء لعلك تشاهد مقطع إنتخابات الشرق لتتعرف على نوعية من البشر لتعرف لماذا فرحت .

بما أنك تطرقت لذلك ، هل ضايقتك ترديد البعض لكلمة ( رجع النادي لأبنائه ) في مقطع إنتخابات الشرق ؟

لم تضايقني شخصياً لأنها لن تزيدني أو تنقصني شيئاً ، فنحن أبناء هذا الوطن وقبل ذلك يأتي الإفتخار بأننا مسلمون ، ما ضايقني وجود نوعية ما زال تفكيرها محدود وهذه الإسطوانة المشروخة موجودة لديهم وللأسف بأنها موجودة بالنادي وهي مضرة أكثر من نفعها

 لماذا هي مضرة؟

لأكون معك صادقاً هو يرمي بحديثه لي شخصياً لكنه تناسى بأن هناك جهاز إداري لم يكن من أبناء الدلم وكذلك بعض اللاعبين وجميعهم حققوا الإنجاز ، ولا أخفيك بأن هذه الكلمة تضايق عقلاء الدلم فهم لا يرغبون بالتفرقة وبعيداً عن أسلوب عيال الحارة وهي كلمة مقززة ومن خلال قراءتي لأعضاء مجلس إدارة الأستاذ عبداللطيف المهيني وهو على راسهم  أجزم بان هذه النوعيات ستكون بعيده عن النادي وستبقى بالمدرج كما كانت متواجده في رئاستي .

 – هل يعني من حديثك بأن هذه العينات التي ذكرتها لا تستطيع المواجهة ؟

هي دائماً لا توجد بالواجهة وتقتات على المشاكل ولو لم يجدوا أي مشاكل مع الناس قد تجدهم يموتوا وهم يعيشون على الضجيج ، وإدارة الشرق الجديدة يملكون فكر ورقي في التعامل وينبذون هذه الألفاظ ، أكرر فرحتي الهسترية بسبب هؤلاء وأشكالهم .

– أستنبط من حديثك السابق بأن هناك أناس كانوا يرغبون بعدم صعودكم وأنت الرئيس  ؟

قد يكون كذلك ، فجميع الأندية والمجالات هناك أناس معارضة وأخرى محبة ، وأشخاص تحبني شخصياً وتكره النادي وآخرى تكرهني وتحب النادي ، فلا أستطيع إلغاء ذلك لكن الأغلبية كانوا يرغبون بصعود الفريق

 مفرح السبيعي الشرق 5 [1600x1200] 6 [1600x1200] 1 [1600x1200] 2 [1600x1200]

الاربعاء القادم

 

الجزء الثاني

 

– لو عدت للرئاسة قد أكون سبب لموت البعض ، ومكانهم بالمدرج

 

– أعلنها صريحه : أتحمل جزء كبير في عدم تجهيز الفريق للموسم الماضي

 

– نصر كحيلان مختلف ، والهلاليون القدماء يعرفون النصر جيداً

 

– إعلام الهلال يعيش في العصور القديمة ، ومواقع التواصل غيرت الموازين

 

تيفو النصر الأجمل ، ونجح سامي وفشل الهلال

 

– العالمية ستكون سهلة على النصراويين

 

نبذة عن الكاتب

خالد مطلق

خالد مطلق
رئيس تحرير صحيفة المجلس الرياضي
تاريخ الالتحاق 10-11-2011
@tiger_khalid
kmo14_07@hotmail.com

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mj-sp.com/227842.html

1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *