كوستاريكا تهزم اليونان بركلات الحظ وتضيف ضحية أوروبية جديدة لتأهلها التاريخي » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

كوستاريكا تهزم اليونان بركلات الحظ وتضيف ضحية أوروبية جديدة لتأهلها التاريخي



المجلس الرياضي : متابعة - نجوى مطر


بطاقة المباراة: كوستاريكا X اليونان

النتيجة: 1 – 1

الاهداف: كوستاريكا – براين رويز (52) | اليونان – سوكراتيس باباستاثوبولوس (90)

أهدت ركلات الترجيح تأهل تاريخي لكوستاريكا على حساب اليونان بنتيجة (5-3)، بعد ان انتهت المباراة بنتيجة (1-1) الاحد، ضمن منافسات دور الـ16 من منافسات كأس العالم 2014 المقامة في البرازيل، لتضرب موعدا كبيرا مع هولندا في ربع النهائي.

وفي بداية اللقاء ضغط المنتخب اليوناني بكل قوة على مناطق دفاع كوستاريكا، وفي الدقيقة الثانية سدد كريستودبوبلوس كرة قوية لا ترد ولا تصد مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 06 من المباراة تقدم المهاجم الكوستاريكي كامبل وخطف الكرة من لاعبي اليونان ومررها جميلة الى رويز المتألق ولكن المدافع بابادوبولوس ابعد الكرة الى بر الامان.

وبعدها عادت الهجمة الكوستاريكية بنسخة كربونية عن الهجمة الاولى عندما مرر كامبل كرة جميلة الى رويز الذي مررها الى لبولانوس والاخير يسدد الكرة تمر بجوار القائم الايمن للحارس اليونان.

وبعدها انتفض اليونان من خلال تسديدة قوية من كريستوبولوس ولكن كرته مرت بجوار القائم، ليعود المتألق ساماراس ويوزع كرة عرضية نجح دفاع كوستاريكا في ابعادها الى ركنية.

ومع مرور اكثر من نصف ساعة على الشوط الاول، كان نسق المباراة بطئ لان الدفاع اليوناني الثقيل قتل اللعب، رغم محاولات هجوم كوستاريكا لاختراق هذا الدفاع الممل.

وفي الدقيقة 38 تحصل اليونان على اخطر فرص المباراة، عندما وزع جوزيه هوليباس كرة جميلة وصلت الى ديميتريس سالبينغيديس الوحيد امام المرمى ليسدد كرة ارضية ارتطمت في قدم حارس كوستاريكا وخرجت الى ركنية لتضيع فرصة التسجيل لليونان.

وبعدها عاد كوستاريكا ليرد من خلال توغلات كامبل، ولكن دفاع اليونان احبط كل الهجمات الكوستاريكية بالخشونة الزائدة، ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وفي الشوط الثاني، بدأ اليونان بضغط كبير حتى تحصل على خطا من اوسكار دوارتي على لازاروس كريستودولوبولوس، ليحتسب الحكم في الدقيقة 47 ركلة حرة، نفذت الكرة وصلت الى رأس ساماراس الذي سدد كرة قوية ولكن حارس كوستاريكا بثبات.

وفي الدقيقة 52 جاء الفرج لكوستاريكا بعد ان وزع بولانوس كرة ارضية جميلة الى براين رويز الذي سدد كرة ارضية زاحفة في الزاوية الصعبة على الحارس الذي ويقف يشاهد الكرة تدخل مرماه، معلنا عن تقدم كوستاريكا، ولتشتعل المباراة بعد هذا الهدف.

وبعد الهدف اجرى كلا المدربين التعديلات التي يراها مناسبة لمنتخبه، حتى جاءت الدقيقة 66 من خطا من اوسكار دوارتي على جوزيه هوليباس، ليقوم الحكم بمنح لاعب كوستاريكا البطاقة الصفراء الثانية وبالتاري الحمراء ليقوم بطرد اللاعب وتزداد المعاناة عند لاعبي كوستاريكا بعشرة لاعبين.

واستمرت الخشونة الواضحة من كلا المنتخبين، وحاول الحكم ضبط المباراة ومنح عدد من اللاعبين البطاقات الصفراء بالجملة.

ومع مرور الوقت حاول منتخب اليونان خطف هدف التعادل وقام بالدفع بكل اوراقه الهجومية ولكن الدفاع االمنيع لكوستاريكا حالت من تشكيل اي خطورة على المرمى.

وفي نهاية المباراة كان الجميع يتوقع نهاية المباراة لمصلحة كوستاريكا والحكم يحتسب خمس دقائق وقت بدل ضائع وبعد ركنية نفذت لليونان ودربكة دفاعية لتصل الكرة الى سوكراتيس باباستاثوبولوس الوحيد اماما المرمى ويسدد كرة في المرمى الخالي معلنا عن تعادل اليونان في اول دقيقة وقت بدل ضائع.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت الاضافي وصلت كرة جميلة الى رأس كوستاس ميتروغلوو الذي سددها قوية ولكن حارس كوستاريكا نافاس يرفض نهاية الحلم الكوستاريكي ليتصدى للكرة ويبعدها الى ركنية وبعدها اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني بالتعادل الايجابي بين الطرفين.

وفي بداية الشوط الاضافي الاول، ضغط اليونان منذ البداية حتى جاء الدقيقة 95 عندما ارتطمت الكرة في رأس الخطير جيغاز ولكن الكرة مرت بجوار قائم منتخب كوستاريكا.

وسنحت خلال الشوط الاضافي الاول عدد من الفرص من اليونان امام منتخب كوستاريكي منهار بعشرة لاعبين، حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط واستمرت النتيجة على حالها.

ومع بداية الشوط الثاني الاضافي، اراد منتخب كوستاريكا ان يهدد مرمى اليونان ويقول انهم موجودين بعد ان مرر كامبل كرة الى برينيس الذي سدد كرة قوية علت القائم.

ورد اليونان في الدقيقة 113 بعد هجمة مرتدة وصلت الى لازاروس كريستودولوبولوس وسدد كرة صاروخية ولكن الحارس نافاس يتصدى للكرة ببراعة.

وبعدها انهار لاعبي كوستاريكا امام المد الهجومي لليونان، ولكن حارس كوستاريكا نافاس يتألق ويمنع فررص محققة لليونان ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة والذهاب الى ركلات الحظ الترجيحية.

ومنحت ركلات الحظ الترجيحية تأهل تاريخي لكوستاريكا على حساب اليونانن لتضرب كوستاريكا موعدا كبيرا مع هولندا في ربع نهائي المونديال.

 

 

يوروسبورت عربية

نبذة عن الكاتب

فريق التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mj-sp.com/228539.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *