رياضة الخرج مره أخرى » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

رياضة الخرج مره أخرى



المجلس الريـــاضي - محمد الحطيم


 

بسم الله ابدأ اولى مشاركاتي مع صحيفة المجلس الإلكترونية والمتخصصة بالشأن الرياضي بقيادة العزيز احمد مشافي والذي تشرفت بدعوة كريمة منه للكتابة في هذه لصحيفة الرائدة وبوجود نخبة من الزملاء الاعزاء متمنياً التوفيق للجميع

الرياضة في الخرج ..

قد يكون العنوان عاماً عن جميع الرياضات والألعاب في محافظة الخرج ولكن سيكون حديثي عن كرة القدم بحكم التخصص والدراية بمداخلها ومخارجها ولكن قبل ذلك لا اغفل الجانب الآخر وهي باقي الألعاب مثل كرة الطائرة في نادي الشرق والتي حققت هذا الموسم انجاز ليس بجديد عليهم وهو الصعود للدوري الممتاز بالإضافة إلى لعبة الكاراتية في نادي الشعلة وكرة السلة واعتذر اذا لم تسعفني الذاكرة لذكر أي انجاز اخر .

ولكن الحديث يطول عن كرة القدم في جميع الأندية وهنا يهمني قبل كل شيء أندية محافظة الخرج وتميزها ومسارها في الخارطة الرياضية السعودية والتي وصلت منذ عقود الى اللعب مع الكبار و اقصد هنا اللعب في الدوري الممتاز بعد صعود الكوكب 1407/1408 ونادي الشعلة والذي صعد ثلاث مرات في سنوات مختلفة اخرها كان 2012 واستمر ثلاثة مواسم قبل ان يهبط الموسم الماضي .. هذه المقدمة قد تكون متكررة لكل كاتب يريد الحديث عن اندية الخرج وابراز الجانب المشرف لها ولكن للأسف لم يعد كذلك ففارس الخرج قد هرم واصبح عاجزاً عن القيام بنفسه فالعودة للأمجاد لا تأتي بالكلام والتغني بالتاريخ وانما بالعمل والتفاف محبي النادي كافة وعدم اقتصار العمل على ادارة فقط والصرف بسخاء اذا ( كانوا يحبون الكوكب ان يعود ) واذا كان غير ذلك فالبقاء في اماكنهم اشرف .

الشعلة هو النادي الاخر والمشرف في السنوات الماضية فهو افضل حالاً من غيره بحكم وجود المنشأة ووجود من يهتم في امره الى حدود معينة .. الإدارات المتعاقبة كان لها نصيب من التميز بدأ من الأستاذ عبدالمحسن الميمان وخالد الدويس والذي صعدوا بالفريق عام 1418هـ كأول صعود للفريق وسرعان ما عاد الموسم الذي يليه للأولى ثم صعد عام 2005 و موسم 2012 والصعود الاخير في عهد إدارة فهد الطفيل اعطى المحافظ تسليط اعلامي واهتمام جماهيري افضل من الفترات الماضية ولكن الهبوط للأولى كان قاصماً للشعلاويين ولمحبي الرياضة ربما لقلة الموارد المالية من جهة وربما لأمور اخرى وقناعات مختلفة .

الشرق .. ذلك النادي الذي يعتمد على ابناءه بشكل اساسي هو الآخر في دوري الدرجة الثانية يسعى جاهداً البقاء في دوري الثانية فقط دون عمل خطة عمل للصعود فالأمنيات ان يكون الطموح الموسم المقبل هو الصعود لدوري الأولى وليس التفكير في البقاء فقط .

الخلاصة ..

في الخرج نفتقد لداعمي الرياضة وقبل ذلك جماهير عاشقة ومحبة تكون حاضره في كل وقت وليس في ايام الانتصارات فقط و دائماً اضرب مثالاً برياضة القصيم وانديتها التي تشهد اهتمام شرفي وجماهيري وحضوراً مشرف وباعتقادي ان أندية الخرج افضل لو وجدت من يهتم بها ، فلو قدر نصف الدعم الذي تلقاه انديتها لأنديتنا لشاهدنا حضور دائم لرياضة الخرج في دوري المحترفين ، نعم لدينا قيادات إدارية ولكن ينقصهم الدعم المالي والشرفي .

نقاط ..

· الاعلام الرياضي في الخرج اخذ وضع الجمود في الفترة الاخيرة .. لماذا ؟

· الخرج تمتلك اعلاميين مميزين اتمنى ان يكون لهم دور في الحراك الرياضي في المحافظة

· كاتب وصديق عزيز بدأ يمجد احدى الشخصيات في مقال له ظننت انه حصل على جائزة تميز

· اكتب المقال الاول بشكل عام لرياضة الخرج للتفصيل في المشاركات المقبلة

نبذة عن الكاتب

محمد الحطيم

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mj-sp.com/303263.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *