داود المقرن لـ #صحيفة_المجلس: هناك من يريد الشوشرة على الفريق الأول، وسأكشف كل من تبلى على #الشرق » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

داود المقرن لـ #صحيفة_المجلس: هناك من يريد الشوشرة على الفريق الأول، وسأكشف كل من تبلى على #الشرق



صحيفة المجلس - معاذ الثنيان


الأستاذ داود بن محمد المقرن المستشار العقاري والخبير في التنمية البشرية أحبّ الخروج قليلاً عن المجال العقاري وخوض تجربة جديدة في المجال الرياضي فتقدم بترشحه لرئاسة نادي الشرق الرياضي بالدلم بعد فتح الترشح لمرتين لم يتقدم أحد فتقدم في الثالثة وحيداً فتحقق له ذلك بترأسه لنادي الشرق في الخامس عشر من شهر رمضان الماضي ، داود المقرن فتح قلبه لصحيفة المجلس الرياضي في حوار مفتوح أجراه معه الزميل معاذ الثنيان تكلم فيه عن أوضاع الفريق الاول والنادي عامة وبعض المشاكل التي واجهته منذ توليه رئاسة النادي وما هي الحلول التي قدمتها إدارة النادي لوكالة المشاريع في الهيئة العامة للرياضة لحل مشكلة تعثر منشأة الشرق بالدلم ، كل هذا وأكثر ستجدونه من خلال الحوار التالي :

كيف ترى حظوظ نادي الشرق في الصعود ؟ وماذا يحتاج الشرق ليصعد للأولى ؟
أنا سعيد بك أخي معاذ وبصحيفة المجلس الرياضي المتميزة وبالنسبة لسؤالك فإذا أخذت بلغة الأرقام فلا يزال الأمل كبيراً .. صحيح أننا الآن في المركز التاسع لكن بيننا وبين الثاني 6 نقاط فقط مما يدل دلالة كاملة على قوة مجموعتنا وتقارب نقاطها، أمامنا تسع مباريات ستغير شكل المجموعة نسأل الله التوفيق فيها.
واذا أخذتها من الجانب الفني ففريق الشرق يملك عناصر مميزة جدا لدرجة أن من هو خارج الـ 18 تتمناه الأندية المجاورة لنا ليكون أساسياً ومن ضمن الـ 11 لديهم.
وفيما يحتاجه الفريق من أجل الصعود فهو يحتاج من الجماهير والمحبين الدعاء له فالله قريب مجيب الدعاء ودعم النادي مادياً ومعنوياً .. ومن يثقله ذلك فلا أقل من أن يكف شره وأذاه عن النادي والفريق.

ولكن البعض يتساءل لاسيما في اخر جولتين لماذا الادارة لاتحضر مدرب فني بدلاً من الاعتماد على المعد البدني كمدرباً للفريق نظراً لنتائج الفريق ؟
هؤلاء إما أنهم مغرضون ويريدون الشوشرة فقط أو لايعرفون المدرب جيداً فالكابتن محمد البحيري صحيح أنه معد بدني متميز لكنه أيضا مدير فني متمكن سبق وأن درب فنياً أندية في السعودية كوج والعين وفي ليبيا درب خليج سرت وهلال مساكن بتونس وغيرها والأهم من هذا وذاك ماذا قدم المدرب للفريق ، فريقنا للأمانة يقدم مستويات فنية عالية وجمل تكتيكية وترابط خطوطه وأود أن أذكر للقارئ الكريم أن القرار الجيد يلزم أن يكون وقته جيدا .. في منتصف الموسم قرارك ليس كما في أول الموسم

إذاً ماهي سبب نتائج الفريق مؤخراً ؟
المنصف الذي يحضر مبارياتنا سيستمتع بأداء الفريق وسيطرته ومستواه الفني كما أن المهارات الفردية للاعبين عالية ينقص الفريق التوفيق والأمل في الله كبير وهناك أمور خارج المستطيل الأخضر ليس مناسب ذكرها الآن وأعدك بكشفها للجماهير بعد نهاية الموسم مباشرة

– ماذا تقصد ؟
من حق جماهير ومحبي النادي أن يعرفوا ويطلعوا على ما حصل في النادي منذ استلامنا له وحتى نهاية الموسم من إيجابيات وسلبيات وسأضع النقاط على الحروف .. لابد وأن نقول للمحسن أحسنت ويعرفه الناس فهذا من حقه علينا، ومن تبلى على النادي فلابد من تفنيد بلواه للرأي العام سواء كانت بلواه علنية أو مخفية ، فسكوتنا خلال الموسم ليس لأننا غير قادرين على الرد بل لأننا نغلب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة.

هل تضايقكم المستويات المتميزة التي يقدمها شقيقكم نادي السد كونها السنة الاولى له في دوري الثانية ، وهل يسبب هذا الشي ضغوطات عليكم من الجماهير ومحبي النادي لتقديم المزيد ؟
بالعكس نادي السد نادي شقيق وكلانا ننتمي لمحافظة واحدة والمؤمن يفرح لأخيه ونادي السد في ظل الدعم المالي الذي يعيشه وتكاتف أهالي نعجان الأعزاء حول ناديهم والنتائج التي يحققها فهو مرشح للصعود وأتمنى له الصعود

– برأيك هل ترى أن هناك عدالة في قرعة المجموعتين لدوري الدرجة الثانية ، سواء بمستوى الفرق أو بالمنطقة الجغرافية الذي كان يعمل بها سابقاً بحيث تقسم المجموعتين على حسب قرب المدن من بعضها لتسهيل تنقل الفرق ؟
طالما أنها قرعة فيجب الرضا بها صحيح المجموعة الأخرى قوية كأسماء ولكنها هذا العام لم تقدم مايوازيها أسمائها ولكن كفنياً مجموعتنا أقوى ومن الأدلة التقارب النقطي وعدم التنبؤ بنتائج الجولة

– هل تصبون كامل اهتمامكم وتركيزكم في إدارة النادي على كرة القدم فقط أم أن باقي الألعاب لها نصيب من هذا الاهتمام ؟
الألعاب المختلفة والفئات السنية محور اهتمامنا في مجلس الإدارة فوضعهما هذا العام أفضل والحمدلله صحيح لم نصل للدرجة التي نتمناها ولكن أكل العنب حبة حبة والقادم أجمل.

-نرى أبو بدر المقرن والعديد من رؤساء أندية الثانية تشتكي من عدم تسلمهم لمبالغ الدعم من هيئة الرياضة ؟ هل هناك أي جديد في الموضوع ولماذا لم يتفق رؤساء الأندية بعمل زيارة لرئيس الهيئة العامة للرياضة وطرح العقبات التي تواجههم ؟
أشكر زملائي رؤساء أندية الدرجة الثانية على حسن ظنهم بي واختياري ممثلا لهم أمام الهيئة والاتحاد .. حاولنا أكثر من مرة مقابلة معالي المستشار رئيس الهيئة لكن ظروفه الصحية كانت تحول دون ذلك وحاولنا مع رئيس الاتحاد الحالي لكن البرستيج حال دون ذلك وتقدمنا بطلب مقابلة سمو رئيس الهيئة وكلنا ثقة بأن اللقاء سيكون قريبا.

– هل وصلتكم ردود بخصوص منشأة نادي الشرق ؟ وما هو الحل الذي قدمتموه لوكالة المشاريع في الهيئة العامة للرياضة ؟
لم يصلنا شيء رسمي، وبشأن الحل الكل يعرف تعثر المقاول وبالاجتماع معه عرفت أنه لايمكن أن يكمل المنشأة نهائيا، وبالتالي لدى الهيئة خيار سحب المشروع وإعادة طرحه من جديد وهذا بلاشك سيأخذ وقتا طويلا استلام واعلان ومناقصة وترسية وتسليم وخلافه وبالاجتماع مع المقاول تم طرح فكرة مقاول من الباطن ورشح مقاولا من طرفه واعطى خطابا للهيئة مصدقا بتنازله عن المبالغ المتأخره للمقاول من الباطن وتم الرفع بذلك للهيئة الأمر الذي لاقى قبولاً وحماساً في البداية من طرفهم وبدأت الإجراءات الرسمية فتوقفت دون ذكر أي سبب .

– هل يرى داوود المقرن بأن تغريداته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فيها كثير من الجرأة قد تعرضه لعقوبة انضباطية أو مسائلات ؟
تويتر وغيره منصة إعلامية يطرح الشخص فيها رأيه ولا أرى في ذلك حرجا طالما لم تصل لدرجة التبلي أو التهكم ثم أيضا أعترف أنني لست جرئيا بالدرجة التي تنبغي.

-هل كان تصورك قبل توليك لرئاسة النادي أن تكون الأوضاع في النادي كما هي الأن ؟ ، وما هي العقبات التي واجهتكم منذ استلامكم ادارة النادي ؟
الحكمة كما عرفها ابن القيم رحمه الله فعل ماينبغي كما ينبغي في الوقت الذي ينبغي .. وأرى أن تؤجل الإجابة لنهاية الموسم لتكون في الوقت الذي ينبغي .

– هل يفكر داود المقرن في الإستقالة من رئاسة النادي الفترة القادمة أو في نهاية الموسم ؟
عندما تغرس نخلة فإنك تحتاج لـ 8 سنوات حتى ترى الناس ثمرها الكثيف وظلها الواسع وسلامة فهمك ( قالها مبتسماً) ولكن ينبغي على المزارع الاهتمام بالنخلة ذاتها ومكافحة سوسة النخيل كفى الله المسلمين شرها.

– كلمة أخيرة ؟
الكثير والكثير جداً من محبي النادي أشكرهم على وقفتهم مع النادي معنوياً فالكلمة الحلوة تثلج الصدر .. وتدخل السرور وتسعدني وزملائي سواء في مجلس الإدارة أو الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين وأتطلع من الجمهور العزيز نصيحة صادقة ودعوة خالصة .

نبذة عن الكاتب

معاذ الثنيان

الاسم : معاذ الثنيان
نائب رئيس تحرير صحيفة المجلس
المدينة : الخرج
تاريخ الالتحاق بالصحيفة : 2012/10/6
الايميل : muath77777@gmail.com
تويتر : muathalthnayan@
الجوال : 0505456090

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mj-sp.com/379517.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *