اختتم فريق الهلال موسمه من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بالفوز على نظيره الفيصلي بثلاثية مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم (الأحد) ضمن منافسات الجولة 30 ـ الأخيرة ـ من المسابقة.

ونُظم قبل انطلاق المباراة ممر شرفي مزدوج كون الهلال هو بطل النسخة الجارية من بطولة الدوري والفيصلي بطل كأس خادم الحرمين الشريفين.

وشهدت الدقيقة (11) من عمر الشوط الأول إلغاء الحكم هدفًا سجله المحترف الفرنسي في صفوف نادي الهلال بافيتيمبي غوميز بداعي التسلل.

وتقدم الهلال في الدقيقة (27) عن طريق هدف سجله المحترف الإيطالي في صفوفه سيباستيان جيوفينكو قبل أن يتعادل جيلرمي للفيصلي في الدقيقة (29).

وفي الشوط الثاني سجل سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة (59) بعد تسديده ركلة الجزاء التي حصل عليها فريقه قبل أن يُضيف عبدالله الحمدان الهدف الثالث في الدقيقة (68)، بينما سجل تفاريس الهدف الثاني للفيصلي في مرمى الهلال من ركلة جزاء في الدقيقة (90+3)

واختتم الهلال بهذا الفوز موسمه برفع رصيده إلى النقطة 61 متصدرًا لجدول ترتيب المسابقة التي توّج بها، بينما توقف رصيد الفيصلي عند النقطة 36 في المركز 12.

وإليكم ملخصًا بأبرز أحداث المباراة:

بدأ الشوط الأول بضغط من جانب الهلال؛ فشهدت الدقيقة (9) خطورة أولى بتسديدة قوية من فييتو ولكن تصدى لها حارس مرمى الفيصلي مصطفى ملائكة وحولها لركنية نفذها جيوفينكو ولكن أبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة (11) مرر سالم الدوسري كرة رائعة لزميله الفرنسي غوميز توغل بها داخل منطقة جزاء الفيصلي مسجلًا الهدف الأول ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل قبل أن يُشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب الهلال جيوفينكو للاحتجاج في الدقيقة (15).

وغادر غوميز في الدقيقة (25) الملعب بداعي الإصابة ودفع المدير الفني للهلال بصالح الشهري بدلًا منه قبل أن يُسجل جيوفينكو الهدف الأول للهلال في الدقيقة (27) ثم تعادل الفيصلي سريعاً بهدف سجله لاعبه جيلرمي في الدقيقة (29) ثم أشهر الحكم بطاقة صفراء ثانية للاعب الهلال هيون في الدقيقة (32).

وكاد صالح الشهري يتقدم بهدف ثانٍ للهلال في الدقيقة (45) ولكن الكرة التي سددها تصدى لها حارس مرمى الفيصلي مصطفى ملائكة وأبعدها لركنية نُفذت وأبعدها الدفاع.

وسدد جيوفينكو في الدقيقة (54) كرة قوية من أمام منطقة جزاء الفيصلي ولكنها ارتطمت بالعارضة وسقطت داخل منطقة جزاء الفيصلي ولكن أبعدها مدافع الفيصلي قبل أن تصل للاعب الهلال صالح الشهري ووصلت سهلة ليد حارس مرمى الفيصلي، مصطفى ملائكة.

واحتسب الحكم في الدقيقة (56) ركلة جزاء للهلال بعد رجوعه لتقنية الفيديو؛ بداعي عرقلة لاعب الفيصلي وليد الأحمد لمهاجم الهلال صالح الشهري.

وسجل سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة (59) بعد تسديده ركلة الجزاء التي حصل عليها فريقه.

وحصل سالم الدوسري في الدقيقة (62) على ركلة حرة مباشرة لفريقه على حدود منطقة جزاء الفيصلي سددها جيوفينكو وتصدى لها حارس الفيصلي مصطفى ملائكة محولًا التسديدة لركنية نُفذت وأبعدها دفاع فريقه.

ودفع المدير الفني للفيصلي بلاعب فريقه جوليو تفاريس في الدقيقة (65) بدلًا من ألكسندر ميركل ليرد المدير الفني للهلال بالدفع بأندريه كاريلو في الدقيقة (67) بدلًا من سالم الدوسري وكذلك بالدفع بعبدالله الحمدان بدلًا من سباستيان جيوفينكو في الدقيقة ذاتها.

ومن أول لمسة سجل عبدالله الحمدان الهدف الثالث للهلال في الدقيقة (68) بتسديدة من داخل منطقة جزاء الفيصلي سكنت شباك مصطفى ملائكه.

وفي الدقيقة (83) أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء للاعب الهلال عبدالله الحمدان بعد كرة مشتركة مع لاعب الفيصلي على حدود منطقة جزاء الهلال.

وقلّص تفاريس النتيجة بهدف سجله لفريقه الفيصلي من ركلة جزاء في الدقيقة (90+3) سددها بنجاح في مرمى الهلال.

الشوط الثاني من الهلال والفيصلي

الشوط الثاني من الهلال والفيصلي

الشوط الثاني من الهلال والفيصلي

الشوط الثاني من الهلال والفيصلي

الشوط الثاني من الهلال والفيصلي

الشوط الثاني من الهلال والفيصلي

الشوط الثاني من الهلال والفيصلي

الشوط الثاني من الهلال والفيصلي

الشوط الثاني من الهلال والفيصلي

الشوط الثاني من الهلال والفيصلي

الشوط الثاني من الهلال والفيصلي

الشوط الثاني من الهلال والفيصلي