بالبرشوت .. جيتكم » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

بالبرشوت .. جيتكم




بالبرشوت .. جيتكم
يردد الكثير من (كبار)الإعلاميين بأن هناك كتاباً وصحفيين جاءوا إلى الإعلام بالبرشوت ، ويكررونها في مجالسهم الفضائية ،وكأنهم يقولون (نحن أكثر منكم مالاً وأعز نفرا ) و ما علم أولئك أن تاريخهم كان ولا زال يشهد لهم بأن تواجدهم في الاعلام منذ 30 عاما ، لم يشفع لهم بأن نقول عنهم – وبصدق- بأن ذلك الإعلامي (الذي لم يأت بالبرشوت!!!! ) قدم رأياً أوفكرةً ساهم بها في تطوير رياضتنا , ولا أخفيكم في أنني قد طرحت سؤالاً للبعض ، ماذا قدمت منذ تواجدك في الإعلام الرياضي ؟ فإذا بالاجابة تأتي هروباً ورفضاً لا لأنه متكبر أو أنه يرى نفسه أعز نفرا (حاشا أن يكون كذلك ) ولكن لأنه يدرك بأن فاقد الشيء لا يمكن أن يمنحك العطاء ، ومع ذلك تجد خروجهم الفضائي مكرراً في كل موسم ، وكأن مصنع الاعلام الرياضي بمختلف قنواته لم ينتج ولن ينتج لنا إلا هؤلاء القوم .

وحتى لا يذهب القارئ إلي تأويل ما سبق بأنني أتحدث عن ذاتي ، فأنا أعترف بأني قد بلغت من العمر ما لم يسمح لي بأن أكون باحثاً عن منبر في الفضاء ، مقتنعاً بأن أدوات الظهور الإعلامي المرئي لا يمتلكها كل فرد ، وأنا أحد هؤلاء الأفراد ،فرحم الله امرءاً عرف قدر نفسه .
وما كنت أذهب إليه في ختام مقالي ، بأن أناجيكم وأناديكم وأطالبكم يا معدي البرامج ويا من هو عليها قائم .افتحوا أسقف استوديوهات قناتكم ، حتى يهبط إليكم نقاد (ببرشوتاتهم ) يحملون معهم ثقافة رياضية عالية ، وإثارة محمودة ، بعيدة كل البعد عمَا اعتدنا سماعه ومشاهدته في سنوات ماضية ،وآخرها ما قبل يومين عندما وصف أحدهم في برنامج رياضي بأن دوري عبداللطيف سيكون ناجحاً في هذا الموسم .فكيف له أن يطلق حكمه على مسابقة لم تنطلق حتى اللحظة .( إلا على فكرة مثل هؤلاء كيف دخلوا للإعلام؟)

نقلاً من جريدة الرياضة السعودية الورقية .

نبذة عن الكاتب

احمد مشافي

أحمد مشافي العسيري
مؤسس صحيفة وقناة المجلس والمشرف العام
الالتحاق بالاعلام الرياضي بشكل رسمي 1417 بجريدة البلاد ، ثم الرياضية .
ماجستير علم إجتماع رياضي .
ama7134@
ج: 0555257107
وتساب الصحيفة 0566333925

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mj-sp.com/9833.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *