4 من ركاء إلي جميل . » #صحيفة_المجلس الإلكترونية
بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0

4 من ركاء إلي جميل .




اليوم تعلن كتائب (فرق ) أندية الدرجة الاولى في مختلف مدن ومحافظات المملكة ، استعدادها في التوجه إلى ميدان “ركاء” لخوض ثورة 30 جولة ، طمعاً في تحقيق أهدافها ومطالبها بالحصول على مقاعد تضمن لها الوصول إلي ثروة (جميل ) للدخول في عالم الاحتراف الاكثر مالاً وإعلاماً ومتابعة .

و من الظلم أن تكون هذه الثورة (المسابقة ) بعيدة كل البعد عن الاعلام المرئي ،و برامجه المخصص لتحليل مثل هذه المنافسة فنياً ، والتي تعد الاشرس ،والاقوى ،والاطول في دوريات الكرة السعودية والخليجية ،بل ربما تكون الأطول على مستوى الدوريات العربية . فهل سمعت عن دوري من 30 جولة ، لا يعرف أوله(الصاعد) من آخره (الهابط) ،إلا بعد أن يعلنوا قادة الميادين (الحكام ) صافرة النهاية لآخر جولة ؟

و بما أن هذه المسابقة (دوري الاولى ) أتفق الكثير من النقاد على أنها مثيرة وتستحق المتابعة ، بعد أن أصبح لها راع رسمي تتمثل في شركة “ركاء القابضة “، وبما أن رابطة المحترفين في الاتحاد السعودي تدرس حالياً زيادة الاندية في دوري عبداللطيف جميل لأندية الممتاز في الموسم القادم ، فمن باب أولى ان لا تكون الزيادة بإبقاء الفرق التي أعلن هبوطها في هذا الموسم ، بل بصعود أربعة فرق من أندية ركاء إلي دوري جميل ، كأقل تقدير لهذه المسابقة ، ومنعاً من الدخول في التشكيك في بيع النتائج ، فيما لو خرجت أنباء مسربة ( كما أعتدنا ) تفيد بزيادة عدد الاندية وعدم هبوط أي نادي.

للتاريخ ..

بعد 25 عام يعود فارس الخرج (الكوكب ) إلي المسابقة التي سجل فيها إنجاز لم يحققه أي نادي خلال 37 موسم، وذلك بصعوده إلي اندية الممتاز بدون أي هزيمة .

فريق الباطن قد يكون أحد فرسان موسم ركاء الثاني .. احسبوها علي ، هي أمنية ، ولا أعلم لماذا أعشقه ؟

منقول من جريدة الرياضة السعودية بعددها اليوم (الخميس ) .

نبذة عن الكاتب

احمد مشافي

أحمد مشافي العسيري
مؤسس صحيفة وقناة المجلس والمشرف العام
الالتحاق بالاعلام الرياضي بشكل رسمي 1417 بجريدة البلاد ، ثم الرياضية .
ماجستير علم إجتماع رياضي .
ama7134@
ج: 0555257107
وتساب الصحيفة 0566333925

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mj-sp.com/9883.html

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *